ملف طلاب الحربية لم يحسم بعد

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

لم ينتهِ الخلاف حتى الساعة حول ملف طلاب الحربية الناجحين في مباراة الدخول إلى الكلية، بين إصرار قائد الجيش العماد جوزاف عون على السير بالملف، وتشدّد وزير الدفاع على استكمال العدد المنصوص عليه في قرار مجلس الوزراء الصادر ومراعاة معدل النجاح ومعايره حفاظاً على دور الجيش والاجهزة الامنية.

ووفق المعلومات التي حصل عليها “ليبانون ديبايت”, أن العدد الذي أقره مجلس الوزراء هو 173 للدخول إلى الكلية كتلامذة ضباط، ولكن نتائج المباراة كانت مخيبة حيث لم يفز إلا 118 طالباً حتى بعد تخفيض المعدل المطلوب.
وفيما تنفي المعلومات ما يتم تداوله حول إصرار وزير الدفاع موريس سليم على عدم توقيع مرسوم ضم الضباط إلى الكلية الحربية على خلفية مذهبية أو طائفية, فإنها تؤكد أن الوزير لا تصله ضمن المرسوم مذاهب الطلاب أو طوائفهم حتى يتوقّف عند هذا الأمر.

لكنه من باب أن الوقت يسمح باستكمال العدد المسموح به بموجب قرار مجلس الوزراء فلماذا لا يتم الإعلان عن فتح الباب مجدداً لاستكمال العدد مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة التشدّد على المستوى وطبعاً دون المس بالطلاب الـ118 الذين نجحوا سابقاً وبذلك تتعزز الأجهزة الأمنية بالضباط الذين تحتاجهم.

هذا الطرح المنطقي للوزير يواجهه قائد الجيش بالسير بالمرسوم السابق بدون أي مبرر، رغم أن الوزير لا يريد إسقاط من نجح في المباراة بالرغم من تبليغ أهلهم ومرجعيتهم السياسية والدينية والحزبية بالنتيجة في مخالفة للاصول.

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى