العاكوم في اعتصام موظفي المستشفيات الحكومية: لإنصاف كل الفئات بدءاً من الفئة الخامسة

العاكوم في اعتصام موظفي المستشفيات الحكومية: لإنصاف كل الفئات بدءاً من الفئة الخامسة

الوكالة الوطنية للاعلام

اعتصم موظفو المستشفيات الحكومية في لبنان في رياض الصلح، طالب خلاله رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر  “بانصاف الفئة الخامسة والعمال والمستخدمين المظلومين والذين لهم الحق في نظام تقاعدي وتعاونية”، مناشدا وزيري الصحة غسان حاصباني والمالية علي حسن خليل “حل هده المسألة خصوصا وانهما ابديا استعدادهما للتعاون التام“. 

وتوجه بسام العاكوم باسم المعتصمين “للدولة اللبنانية بكل أركانها للنظر مجدداً إلى حال المستشفيات الحكومية، التي تمثل قطاع الأمن الصحي الرسمي في لبنان، وندعوها الى ان تكون أكثر حزماً في تطبيق القوانين الصادرة عنها، وعلى رأسها القانون رقم 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب الصادر في 21/08/2017 بشقيه. الشق الأول المتعلق بدوام العمل 35 ساعة أسبوعيا الذي لا يكلف الدولة أية أعباء، وكون القانون نافذا منذ تاريخ إصداره ونشره، وبشقه الثاني المادي، الذي يحتاج إلى المراسيم التطبيقية والجداول اللازمة التي يتم التعامل مع عملية إصدارها باستخفاف واستهتار واضحين، ولم يعد ممكنا التغاضي عنهما“.

وأكد: “هذا هو الإنذار الأول الذي نطلقه، مع علمنا المسبق من خلال تجاربنا السابقة بأنه لن يكون الأخير، وسوف نكون بالمرصاد وسنتابع ونبذل كل مجهود لإحقاق الحق. في النهاية، نعرف تماما بأنه ما ضاع حق وراءه مطالب، وبأن الحقوق والمطالب لا تنال بالتمني ولكن بالجد والمثابرة. لذلك نحن هنا اليوم، وسنكون حيث يجب أن نكون مع خيمنا، لنبقى إذا ما دعت الحاجة في وقت لاحق، فكل الساحات ساحاتنا، لنسمعكم صرخاتنا وأنيننا عن قرب علكم تشعرون بألمنا“. 

يذكر ان وفد من موظفي مستشفى حاصبيا الحكومي شارك اليوم في الاعتصام الحاشد في ساحة رياض الصلح في بيروت مطالبين مع زملائهم في كل المستشفيات الحكومية من حلبا في اقصى شمال لبنان الى الهرمل وبعلبك في اقصى شرقه الى تبنين وبنت جبيل فى اقصى جنوبه الى بعبدا والشحار الغربي في جبله الى قلبه النابض في بيروت الحكومي الجامعي والكرنتينا الحكومي مطالبين بحقهم في الحصول على السلسلة اسوة بكل الادارات العامة والمؤسسات العامة…والله ولي التوفيق….انتظرونا قرييا في ساحات اخرى وتصعيد اكبر اذا لم تتحقق المطلب ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى