في بيروت.. تكسير إشارات المرور ومطالبات بالتحرك

صدى وادي التيم-لبنانيات/

أشارت جمعية “Rebirth Beirut” في بيان، إلى أنّ “تكسير إشارات المرور في العاصمة يعيدنا إلى نقطة الصفر والدولة مطالبة بالتحرّك الفوري”.

ولفتت إلى أن “الجمعية دأبت منذ سنتين على إعادة تأهيل إشارات المرور في جميع أنحاء مدينة بيروت وعلى تقاطعات عدّة، حيث قامت بصيانتها بهدف إعادة الرونق إلى المدينة وحفاظًا على السلامة المرورية وصورة العاصمة التي تليق بها الحياة”.

وأوضحت أنه “في الآونة الأخيرة، وقعت عدة حوادث على هذه التقاطعات، وبدأ الأمر بتقاطع الحكمة حيث تم تحطيم إشارة المرور الأساسية، تبعها حادثة أخرى في منطقة المرفأ بجوار مقر شركة CMA CGM، وآخرها وقع عند تقاطع برج الغزال”.

كما ناشدت القوى الأمنية ووزارة الداخلية وكل المعنيين، بالتحقيق بهذه الحوادث المتكرّرة انطلاقًا من مبدأ تحديد المسؤوليات والتعويض على الضرر المادّي الناجم عنه.

واعتبرت أنها “استنزفت كامل قدراتها في الترميم وإعادة الترميم مرارًا وتكرارًا”، مشيرة إلى أنه “ليس من مسؤولياتها حماية هذه الممتلكات العامة بل هي تحاول من خلال كل ما تقوم به، مساعدة الدولة والقطاع العام في إعادة الإنارة وإشارات المرور والحفاظ على سلامة الناس”.

وتطرقت الجمعية إلى “توقف تقاطع المرفأ وتقاطع برج الغزال عن العمل، مؤكدة أن “الأمر سيستغرق بعض الوقت بالنسبة للجميعة لجمع الأموال لإصلاحهما”، آملة أن تتمكن وبدعم من المجتمع الدولي جمع الموارد اللازمة لإعادة هذه التقاطعات إلى نظام العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى