بوتين: روسيا مستعدة لحرب نووية من ناحية عسكرية وفنية

صدى وادي التيم-متفرقات/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن بلاده مستعدة من الناحية العسكرية والفنية، لحرب نووية، لكن “ليس كل شيء يدفع باتجاهها” في الوقت الحالي.

وأضاف بوتين في مقابلة مع الوكالة والتلفزيون الرسمي: “من وجهة نظر عسكرية تقنية، نحن بالطبع مستعدون. إنهم معنا باستمرار، في حالة استعداد قتالي دائم”، وذلك رداً على سؤال مدى استعداد روسيا لحرب نووية، حسب ما أوردت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المسؤولين الأميركيين أعلنوا أنهم لن يرسلوا قوات أميركية إلى أوكرانيا، مشدداً على أن الدول تدرك أن روسيا ستعتبر مثل هذه الخطوة، مثل نشر القوات الأميركية على الأراضي الروسية، بمثابة تدخل.

وأضاف: “قلت إن (الرئيس الأميركي جو) بايدن شخص يمثل المدرسة السياسية التقليدية، وهذا مؤكد، وهناك إلى جانب بايدن وغيره، ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأميركية”، لافتًا إلى أن “ضبط النفس استراتيجي ولا أعتقد أن كل شيء هنا يسير بسرعة كبيرة، لكننا مستعدون لذلك”.

وأكد بوتين في مقابلة حصرية مع قناة “روسيا 1” ووكالة “سبوتنيك” أنه إذا أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية فإن روسيا قد تفعل الشيء نفسه.

المصدر: الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى