الازهار ……. وتأثيراتها الفلكية على النساء

صدى وادي التيم – متفرقات /

تشكل الازهار حالة من الارتياح النفسي عند الانسان لانها من الكائنات الحساسة التي تعبر عن مشاعره واحاسيسه , لذا القدماء من علماء الفلك اقاموا دراساتهم  الفلكية على تأثيراتها على طبيعة كل برج خصوصا عند النساء وبعد بحث  عميق ومطول توصلوا  الى هذا المقال عن دور و تأثير الازهار على الدورة الفلكية للابراج عند النساء .

الحمل

( اللوتس ) تعتبر الزهرة المفضلة عند المرأة الحمل لانها ترمز الى ولادة جديدة وترتبط بالحضارات القديمة كما ترمز ايضا الى الحب الصادق . تشكل هذة الزهرة حالة روحانية لانها ترتبط بالقوة والايجابية وتساعد على اجتياز المطبات والصعاب وكل هذة الصفات من صفات المرأة الحمل فلكيا .

ايضا زهرة (نبتة الشوك المقدس ) تلائم شخصية المرأة الحمل لانها في غاية الرقة والجمال وقادرة على حماية نفسها بشوكها وعدم السماح لاحد بالتجرؤ على مسها وهذا حال المرأة الحمل في الحياة العامة .

الثور

 (زهرة الزنبق) ملائمة جدا لطبيعة شخصية المرأة الثور فهي تبرز الوجه الحساس والشفاف من شخصيتها وتجعلها تستمتع بالحياة وتحافظ على اناقتها وجمالها وكياستها الاجتماعية فيكون عبيرها الاجتماعي شجيا كما عبيرها الانساني والفلكي .

تناسبها ايضا زهرة ( شقائق النعمان ) لانها ترمز للمرونة والحيوية والصمود وتساعد مولودة الثور على تحدي هبوب العواصف في حياتها .

الجوزاء

زهرة ( اللافندر ) ملائمة جدا لامرأة هذا البرج لانها روعة في الجمال وبعطرها الشجي . هي الافضل لصناعة الزيوت العطرية وهي ايضا مفيدة جدا لعلاج حالات القلق والارق والاكتئاب وتعتبر من افضل المهدئات للحالات العصبية كما تخفف بمكوناتها الكثير من الاعراض المرضية .

( الازهار الاستوائية ) التي تعبر عن الازدواجية بسبب كثرة الوانها في الزر الواحد كما  تعكس طبيعة المرأة الجوزاء الفلكية .

السرطان

(الياسمين ) هي الزهرة المناسبة للمرأة السرطان لعدة اسباب اولا لانها توفر لها الانطلاقة بحرية بعيدا عن القيود وثانيا تساعدها على طرد الكآبة والافكار السوداء من مخيلتها وتزودها بالصراحة والحزم .

(الفاوانيا ) الزهرة الملائمة ايضا لشخصية المرأة السرطان فهي تحثها على التعقل والتمسك بالفضيلة وتشجعها على الاهتمام بالانسانية بعيدا عن الغرور.

الاسد

( الغاردينيا ) الزهرة التي تنطبق على مواصفات برج الاسد الفلكية لانها تزيل عنه الاهمال والاندفاع بعشوائية  وتمده بالجرأة والشجاعة خصوصا المرأة الاسد فتزيد من قدرتها على التحمل وتميزها بالفطنة والذكاء الحاد .

( زهرة الليلك) من الازهار المتناغمة مع مولودة الاسد  لانها تزودها بالقوة البدنية والاجتهاد وتخلق فيها الروح الطليعية البناءة .

العذراء

( السوسنة السوداء ) الزهرة النادرة التي تعتبر من اروع الازهار في الطبيعة تميز المرأة العذراء بالمثالية والقدرة على التجاوب والاحساس الفني العالي فتجعل منها امرأة محبة للجمال والغرام والجاذبية الجنسية والابتهاج والمرح .

( زهرة الجريس) ترمز الى قوامها الممشوق فلكيا وتزودها بالحرص على توفير الحب والحنان والحياة الرغيدة لاسرتها .

الميزان

( زهرة زنبق النهار ) ملائمة جدا لشخصية المرأة الميزان لانها تجعلها متوقدة بالذكاء وعندها قدرة هائلة على التكيف مع ظروفها كما تجعل منها امرأة خفيفة الروح معسولة اللسان مليئة بالحيوية .

(الرافليسيا الارنولدية ) زهرة غريبة تمد المرأة الميزان بالخيال الخصب والميل الى حب الادب والشعر والفنون وتمكنها من الابداع والابتكار .

العقرب

( الزعفران السوسني ) زهرة تتباهى بجمالها واناقتها بين الازهار وهذا هو حال المرأة العقرب . هذة الزهرة تلائمها جدا فهي ترمز الى الامانة بشخصية المرأة العقرب والصدق والاحتفاظ بالاسرار وهي ايضا ترمز بشخصيتها الى العواطف العميقة المتينة   .

( التوليب ) افضل زهرة ايضا تلائم المرأة العقرب لانها تشجعها على التنقل والسفر والتغييروتمدها بقدرة خارقة على التركيز وسعة الافق .

القوس

زهرة ( الاوركيد الذهبية ) المتناغمة مع شخصية المرأة القوس تمدها بالثقافة وحب الاطلاع كما تساعدها على استنباط اسلوب خاص في الجمال وتحد من سرعة اندفاعها وتهورها وابعادها عن العصبية والسخط .

زهرة ( اللولوبة ) تؤجج الاحساس عند المرأة القوس والعاطفة وتنمي روح الكرم في شخصيتها انما تجعلها احيانا متقلبة بالمزاج .

الجدي

زهرة ( الغليون الهندي )  الزهرة التي تعكس طبائع المرأة الجدي لانها تساعدها بالحكم على الامور ببرودة اعصاب وحكمة وتجعل منها امرأة منظمة في ادارة امورها الشخصية كما تحثها على مواكبة التطورات التقنية الحديثة الجديدة .

 (كينابالو )  هذة الزهرة الرائعة توطد عنصر الشراكة بين الشريكين وتجعل من المرأة الجدي اكثر عقلانية وصمودا في مواجهة الاخطار .

الدلو

زهرة ( البنفسج ) من الازهار الملائمة جدا للمرأة الدلو لانها تجلب لها الحظ الوفير والليونة والارباح المادية واستقطاب المزيد من الاصدقاء .

(النرجس ) ايضا تتكيف مع الطبيعة الفلكية للمرأة الدلو لانها تزيل التوتر العصبي من نفسيتها وتجعلها ايجابية في قراراتها واختياراتها واكثر اندفاعا لاقامة المشاريع المربحة .

الحوت

زهرة ( القرنفل ) تمد المرأة الحوت برجاحة العقل والافق الواسع والادراك التام لتستطيع الحكم على الآخرين بسهولة انما تجعلها متقلبة المزاج مشغولة دوما .

( الخزامي) من افضل الازهار ملائمة لطبيعة المرأة الحوت فلكيا فهي زهرة لها مفعولها الايجابي على مولودة هذا البرج تمدها بالشفافية والحلم والحظ الوفير .

طلال سابا – الكاميرا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى