لأول مرة بالأرقام.. مصادر تكشف عدد من دخل مستشفيات جنوب لبنان… و عدد جرحى العدو؟

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

في حرب الجنوب منذ الثامن من أكتوبر وحتى يوم الخميس 22 أكتوبر الحالي، نقلت قناة المنار عن وسائل إعلام إسرائيلية قالت انها على تواصل مباشر مع مصادر موثوقة تابعة لوزارة الصحة الإسرائليية، كشفت عن أن عدد إصابات الإسرائيليين الذين توزعوا على مستشفيات مستوطنات الشمال بلغ 1570، وذلك جراء ضربات المقاومة الإسلامية في لبنان.
وفي السياق لم تعترف المصادر بعدد القتلى الإسرائيليين الحقيقي من أولئك المصابين.

وفي لبنان، كشفت مصادر مطلعة لموقع vdlnews، بأن عدد الإخوة والأخوات الذين دخلوا مستشفيات لبنان من بدء الحرب مع العدو الإسرائليلي بلغ حوالي 500، وأكدت المصادر أن عدد الشهداء بلغ 100 شهيد حتى اليوم، 87 منهم من حزب الله، والباقون موزعون على المدنيين وعلى الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات على الحدود اللبنانية الفلسطينية.
حزب الله ومن جهته لم يعلن سابقا عن عدد الإصابات بين صفوف مقاوميه، ولم يعلن عن الإصابات الحرجة أو التي تتلقى العلاج حتى اليوم، وذلك لأسباب أمنية أولا وأخيرا، بحسب المصادر، بسبب أمن الإخوة الشخصي.

وإذ رأت المصادر عدد الإصابات في لبنان ليس كبيرا بالنسبة لحجم ما يقوم به المقاومين، كشفت لموقعنا بأن هناك عددا قليل جدا من الإصابات الحرجة لا يزيد عن عدد أصابع اليد.

وقارنت المصادر بين القدرات الجوية الإسرائيلية وما يقوم به المقاومون، معتبرة أن ما يحصل على الحدود الجنوبية أمر كبير جدا تفوق عظمته مواجهات حرب تموز، حيث كان المقاومون عام 2006 يعملون بمجال واسع جدا على الأرض، فيما هم اليوم يعملون ضمن نظاق خمسة كيلومترات على طول الحدود فقط لا غير، في مراقبة جوية واستخباراتية وفضائية على مدار الساعة، وفي ذلك إنجاز كبير لم يسبق أن شهده الصراع مع إسرائيل في التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى