الجبهة تتوسّع جنوبًا بضربات اسرائيلية

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

لا يزال التوتر سيد الموقف في الجبهة الجنوبية، حيث أعلن حزب الله أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، تعلن المقاومة ‌‏الاسلامية عن إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450 وهي طائرة مسيّرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو أطلقه مجاهدوها عند الساعة 1:45 من فجر يوم السبت ‏الواقع في 18-11-2023 وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل”.

وتعمل فرق الدفاع المدني وجمعيّة كشافة الرسالة الإسلامية، منذ ساعات الفجر، على إخماد حريق اندلع في معمل ألمنينوم بين بلدتي الكفور وتول – النبطية، بعد استهدافه من الجيش الإسرائيلي بصاروخين، من دون تسجيل إصابات، لتقصف القوات الإسرائيلية بذلك عمق منطقة النبطية لأول مرة منذ حرب تموز 2006.

وقبل ذلك كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخ أرض-جو من لبنان استهدف مسيرة تابعه للحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس إن الأنظمة الدفاعية لم تسجل اختراق الصاروخ للأراضي الإسرائيلية.

في سياق متصل، قصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدة رأس الناقورة ومحيطها وجبل اللبونة، بعدما أغار الطيران ليلاً على أطراف بلدتي مجدل زون والناقورة، والذي ترافق مع قصف مدفعي عنيف على قرى شمع وطيرحرفا وعلما الشعب وعيتا الشعب ورامية ودبل، بحسب الوكالة اللبنانية.

وأشارت الوكالة إلى أن رقعة القصف اتسعت حتى أطراف بلدة المنصوري بالقطاع الغربي، مشيرة إلى أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

وقالت إن اليونيفيل أطلقت صفارات الإنذار أكثر من مرة في مراكزها بمحيط بلدة طيرحرفا وشمع والناقورة.

هذا وقالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم إن نحو 20 قذيفة صاروخية أطلقت من مناطق في جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل. وأضافت الهيئة أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة ولم تقع إصابات، فيما بدأ الجيش الإسرائيلي ردا على مصادر النيران حيث استهدف منزلاً على أطراف بلدة مارون الراس، تبعه استهداف ‏لموقع “المرج” في ‌وادي هونين⁩ في القطاع الشرقي قرب مستعمرة “مرغليوت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى