حمدان: للإبتعاد عن فبركة الإشاعات وتشويه الحقائق في تداول الأحداث

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

نشر النائب فراس حمدان على منصة x :

جلت في الأيام القليلة الماضية على القرى في قضاء حاصبيا التي تسطّر بصمودها أسمى آيات المواجهة، وذلك باللحم الحيّ ومن دون أي دعم أو استجابة، ومن دون أي مقومات حقيقية سوى التشبث بتضحيات هذه المنطقة وتاريخها النضالي العريق وشهدائها ومواجهتها منذ الـ 48 لليوم.

إلا أننا تفاجأنا مؤخراً، وبخاصة في ظل حالة التضامن الوطني والجنوبي الراسخة، بتداول تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي حول حصول توترات في بعض قرى منطقتنا، على خلفية التطورات الميدانية المتصلة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وجنوب لبنان، والتي بالتأكيد يجانبها الصواب أصلاً، تفتقد للدقة وتجافي الحقيقة. في هذا السياق،

أود التشديد على ما يلي:

1. ضرورة توخي الحذر والدقة الكاملين وعدم فبركة الإشاعات وتشويه الحقائق في تداول الأحداث لتفادي الانزلاقات التي من شأنها أن تخلق التوترات وتفاقمها، ما يسدي خدمة مجانية للعدو الإسرائيلي.

2. ضرورة تضافر جهود كافة القوى المجتمعية في المنطقة مع الجيش اللبناني، الأجهزة الأمنية وقوات اليونيفيل وصون قنوات التنسيق فيما بينها، بما يضمن تعزيز التماسك والوحدة الوطنية في المواجهة الحاصلة على الحدود الجنوبية.

3. التأكيد على الأولوية القصوى لتحصين وحدتنا المجتمعية، وبشكل خاص في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، بما يضمن أمن وأمان قرانا وقوانا الحيّة في مواجهة التحديات المتربصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى