وفد من منطقة العرقوب يطلع الرئيس نجيب ميقاتي على أوضاع المنطقة جراء العدوان الإس/رائيلي.

صدى وادي التيم-لبنانيات/

زار وفد من منطقة العرقوب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي حيث ضم الوفد كل من سماحة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، فضيلة قاضي شرع محكمتي حاصبيا وصور السنية الشيخ اسماعيل دلي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب، رئيس بلدية الهبارية أيمن شقير، رئيس بلدية راشيا الفخار سليم يوسف ،ورئيس بلدية مرج زهور غسان الحاج.

وقد تم اطلاع دولة الرئيس على مجريات الأمور في قضائي مرجعيون وحاصبيا وبالأخص منطقة العرقوب التي تضم بلدات شبعا، كفرشوبا، الهبارية، كفرحمام، الماري، الفرديس، راشيا الفخار، وكذلك منطقة الوزاني، بعد الإعتداءات والقصف المتكرر من العدو الإسرائيلي، ما أدى ذلك إلى استشهاد الحاج خليل علي وزوجته الشهيدة زباد العاكوم، وكذلك تضرر المنازل والأراضي الزراعية والبنى التحتية والطرقات التي توصل البلدات بعضها ببعض. كما جرى البحث بحركة نزوح سكان البلدات الحدودية إلى المناطق المجاورة كحاصبيا وقراها، أو البقاع وبيروت، والتي سببها العدوان الإسرائيلي الهمجي، بغية اللجوء الى أماكن أكثر أماناً.

وطلب الوفد من الرئيس ميقاتي الإيعاز بتشكيل لجنة من أجل مسح الأضرار كافة، وتأمين ما يستلزم من احتياجات للنازحين خارج قراهم، كما للسكان الصامدين في بلداتهم، وكذلك الإفراج عن أموال البلديات من أجل أن تقوم كل بلدية بواجبها إتجاه بلداتهم وسكانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى