نفق سري في سجن زحلة ..أليكم كامل التفاصيل !

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

اربع ساعات شغل الشغب والحريق في سجن زحلة كل لبنان السياسي والامني والعسكري ونتج عنه وقوع ثلاثة قتلى اختناقا هم علي هدى المصري، محمد الحاج حسين وإبراهيم محمد علام وإصابة ١٦ سجينا آخرين بحالات اختناق واغماء ونقلوا جميعا الى مستشفيات زحلة .
في التفاصيل أنه قرابة الساعة الثانية بعد الظهر وبعد جولة تفتيش فجائية كشف ضباط و عناصر الحراسة في السجن حفريات داخل إحدى الغرف وعلى الفور تم نقل السجناء الى خارج الغرفة ولدى محاولة إعادة الردم بدأ مساجين باحداث شغب واحتجاج تطور الى اضرام النيران وسرعان امتدت النيران لتحاصر المساجين .
أقفلت القوى العسكرية والامنية كل مداخل السجن واستعين بقوة من فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني والدفاع المدني وبعد اربع ساعات تمت السيطرة بالكامل على السجن واطفاء الحريق بشكل كامل بعد ان عمل عناصر الدفاع المدني على كسر بعض الابواب والولوج الى داخل السجن واخماد الحريق بمواكبة عسكرية وامنية ضخمة.

يشار إلى أن محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة تابع منذ اللحظة الأولى لكل تفاصيل سجن زحلة وحركة الاحتجاج والشغب ثم زار السجن وأشرف على إخماد الحريق والسيطرة على الشغب. وأكد ابو جودة أن جميع الذين قضوا في السجن هم قتلى اختناقاً من جراء الحريق الذي اضرمه المساجين، مشدداً على جهوزية كل الإدارات الرسمية والأمنية والعسكرية في المنطقة لمواجهة مثل هذه الحالات.

وهنأ  ابو جودة جميع القوى الأمنية والعسكرية والدفاع المدني والصليب الاحمر  على جهودهم الجبارة في السيطرة على الوضع وإعادة الهدوء والأمن إلى سجن زحلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى