قمر الحصّادين سيضيء سماء وادي التيم اليوم

صدى وادي التيم-لبنانيات/

قمر الحصّادين harvesters moon سيضيء سماء ” وادي التيم ” اليوم، حيث سيكون القمر المُكتمل أكثر إشراقًا وأقرب إلى الأرض بنسبة تصل إلى 14% من القمر المُعتاد، وساطعًا بنسبة 30% أكثر من المُعتاد.
هذا الخبر عن القمر المكتمل بدراً يبقى مألوفاً لكل من سيشاهده ، لكنه مع كلمات أغنية فيروز ” يا قمر مشغرة ويا بدر وادي التيم ” له حكاية مختلفة .
فالمشهد البدر سيكون له رونق خاص اذا ما علمنا أن قرية من قرى وادي التيم هي ” تنورة ” على صلة ببدر وادي التيم حيث أن أسم البلدة ( بالسريانية )مركب من مقطعين : تن ( وتعني دخان و/أو غيم ) و أورا (وتعني نار و/أو نور وضوء ) فتنورة القرية الوادعة في حضن جبل حرمون والأقرب مسافة منها إليه هي في دلالة معنى أسمها : قرية الضوء والغيم ، وهو ما يحصل تماماً حين يطل القمر البدر ( نيّنار) من خلف حرمون ليلقي بضوئه على القرية في مشهد خبرته شخصياً وأحرص على أن لا أفّوت موعدي معه .
طاقة النور المتدفقة من ” قمر الحصادين” غداً تُدخل من يتلقاها في تجربة روحية تشّع بطاقة الغبطة العميقة للروح وهي تشاهد بكل الحواس هذا الفيض من الجمال الرباني .
غداً ، أدعوكم لنتلاقى في ” تنوره ” حصراً لنشاهد هذا الحدث الفلكي .
أعتباراً من الساعة السادسة عصراً ، وبالقرب من مبنى المدرسة سابقاً .
اصدقائي الأعزاء ، لا تفوتوا هذه اللحظات ، ومنذ اليوم فلنعتبر أن للقرية العزيزة يوماً سنوياً تحتفي به ” يوم قمر الحصّادين ” .
المصدر: د. منير مهنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى