كوكبا ابو عرب و”التقدمي” شيعا المناضل أبو رجا صلاح علامي

صدى وادي التيم-اخبار وادي التيم/

شيعت بلدة كوكبا في قضاء راشيا والحزب التقدمي الاشتراكي المناضل في صفوفه “ابو رجا” صلاح حمود علامي في مأتم مهيب أقيم في مقام الشيخ الفاضل بحضور وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي عارف ابو منصور ممثلا قيادة الحزب مع وفد حزبي وأعضاء وكالة ومعتمدين ومدراء فروع.

كما حضر  لفيف من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي الدرزي والفعاليات ووفود مناطقية واهالي يلدتي كوكبا وبريح وقرى راشيا وحاصبيا والجبل.

ابو زور
الشاعر نزيه ابو زور رثى الفقيد بقصائد وجدانية تناولت خصاله ومزاياه وتضحياته في صفوف التقدمي، كما كانت قصيدة وجدانية ابراهيم علامي.

مغامس
كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي ألقاها وكيل مفوض الاعلام في البقاع الجنوبي عارف مغامس فقال: “في يومك يا ابا رجا نفتقد برحيلك صنفا من رجال أنقياء  ما غادروا ميادين جهاد ولا تخلوا عن واجبهم يوم ناداهم الواجب، فكنت من أوائل الذين قدموا التضحيات يوم ناضلت في صفوف جيش التحرير الشعبي قوات الشهيد كمال جنبلاط، لتدافع عن الكرامة والوجود بكل نخوة  ورجولة وشجاعة وقناعة.

نفتقد في غيابك المؤلم صنفا من الرجال الذين حملوا جراحهم بصمت ، ورحلوا بصمت ، لكنهم حملوا المبادئ التقدمية الراسخة في عقولهم رسوخ الارز في جبل الكرامة وفي المختارة الابية، ورسوخ هذه السنديانة  المباركة، فكنت مثالا للاشتراكي النظيف والتقدمي العفيف العنيد الذي لا يساوم على المبادىء.

كنت ضابطا في جيش التحرير الشعبي وكنت القدوة في النضال والاندفاع كنهر لا يعرف الهدوء.  كنت محبا لكل من عرفك يا صلاح، ووفيا لكل رفاقك وأصدقائك الكثر، وصادقا في مجتمعك وفي كل مكان حللت فيه.

وأضاف :” تغيب عنا اليوم  تلك الابتسامة الهادئة وذلك الوجه المشرق، تغادرنا والرجال لا يغادرون بل سيبقى حضورك ابهى واقوى لانك من طينة المناضلين الشرفاء الأنقياء الاقوياء في نفوسهم، ومن عائلة كريمة صادقة ملتزمة متجذرة بالوطنية مجبولة بالتقدمية وعلامة فارقة في الإنتماء والهوية الى هذا الخط التقدمي، وهذا النهج العروبي، والانتماء الى هذه البلدة التي احتضنتك لسنوات مع رفاق درب واصدقاء عمر.

وانت تغادر يا ابا رجا نودعك والحزن يحتلنا حتى الدمع، ويحتلنا الفخر والاعتزاز بك في كل المواقف التي اتخذتها في حياتك وفي كل المواقع التي كنت فيها ذلك الفارس النبيل الشريف والمقدام.
نم قرير العين يا صلاح فهذا الزمن الذي ظلمك وآلمك وأوجع فيك القلب والجسد حتى الرحيل،

إنتصرت عليه بصبرك وايمانك وبصيرتك ونبضك الذي لم يتوقف بعد.

كلمة أهالي كوكبا وعائلة الفقيد ألقاها الأستاذ ربيع علامة فقال: “في رهبة الموت وفي لحظة الخشوع التام لله  نقف في أرض مقام مبارك ، مقام سيدنا الشيخ الفاضل لكي نودع سويا فقيدنا الغالي أبا رجا صلاح حمود علامي ، لم اعتل المنبر هذا لكي أرثيك بل لكي أزف أخبار رحلتك الهادئة في هذه الدنيا الفانية ، فالأبطال  تقام لهم مراسيم النصر وأهازيج الفرح.

كانت طفولته ومنشأه بين كوكبا من الرفاق المخلصين الأوفياء فانصهرت في وجدانهم المحبة الخالصة وتدفقت في عروقهم قضية الوطن الأحب إلى قلوبهم ، فعاشوا تجربة مميزة في الانتماء والشجاعة والاقدام انضم إلى صفوف الجيش الشعبي قوات الشهيد كمال جنبلاط وتدرج إلى أن أصبح ضابطا ملتزما في الأخلاق والقضية والانتماء، فرسم خارطة طريقه في النضال والكفاح من أجل مواطن حر وشعب سعيد.

والقى ابو منصور التحية الحزبية مع رفاق الراحل متحدثا عن مزاياه وتضحياته ومسيرته الحزبية والنضالية ناقلا تعازي قيادة الحزب ورئيسه وتعازي النائب وائل أبو فاعور.

وبعد الصلاة ووري الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

وسيقام للفقيد موقف عزاء في بلدة بريح الاحد المقبل من الساعة الخامسة الى الساعة الثامنة مساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى