الكتيبة النيبالية تنظم مخيم صيفي ثقافي لطلبة الثانوية العامة في شقرا.

صدى وادي التيم – اخبار اليونيفيل

حققت فرقة حفظ السلام من الكتيبة النيبالية نجاحا في تنفيذ اقامة مخيم صيفي مفعم بالحيوية كجزء من برنامج التبادل الثقافي لطلاب ثانوية السيد محسن الأمين الرسمية في بلدية شقرا. تضمن المخيم ، الذي أقيم في 7 حزيران 2023 ، مجموعة من العروض الثقافية، الموسيقى، الرقص، الفنون القتالية ومهارات الدفاع عن النفس ، مما ترك تأثيرًا في نفوس المشاركين.

ابهرت الكتيبة الجمهور بأغاني ورقصات ثقافية آسرة ، مصحوبة بموسيقى حية تعزف على الآلات الموسيقية النيبالية التقليدية. واستكملت العروض الآسرة التي قدمها جنود حفظ السلام النيباليون في  وحدة التعاون المدني- العسكري، التي أضفت على المخيم لمسة من الجمال بأصواتها الرنانة. وشهد الحدث اندماج عناصر ثقافية متنوعة وخلق جو من الوحدة والانسجام.

بالإضافة إلى العروض الثقافية ، قدم المخيم الصيفي تدريبات مثيرة للتايكواندو، حيث جذب انتباه طلاب المدرسة. أبهرت جاناكي تامانج ، وهي عضو في الوحدة النيبالية ، الجمهور من خلال عرض “مهاراتها الاستثنائية في الدفاع عن النفس”. عززت الجلسات التفاعلية الشعور بالتمكين وغرس تقنيات الدفاع عن النفس القيمة لدى المشاركين الشباب.

وقد كان للمخيم الصيفي بمشاركة ساحقة ، حيث انضم ما يقارب 350 ال طالبًا و 30 موظفًا في المدرسة إلى الحدث. كان الحماس واضحًا حيث قام 50 من الآباء والأمهات بتكريم المناسبة أيضًا ، مما أظهروا دعمهم الثابت لمشاركة أطفالهم في المخيم.

أعرب مدير المدرسة، الأستاذ حسين عوالى، عن خالص تقديره وامتنانه ، قائلاً: “الكتيبة النيبالية بقيت في أعماق قلوبنا. شكراً جزيلاً لكم على رسم السعادة والفرح على وجوه طلابنا. هذه الذكرى ستستمر لفترة طويلة.” صدى كلماته مع المشاعر الجماعية للحضور ، عاكسة الأثر الإيجابي للكتيبة والمخيم الصيفي على الطلاب والموظفين وأولياء الأمور على حد سواء.

اليونيفيل ملتزمة بتعزيز التبادل الثقافي وتوفير الخبرات التعليمية التي تلهم وتمكن العقول الشابة. كان المخيم الصيفي في ثانوية السيد محسن الأمين بمثابة شهادة على تفاني اليونيفيل في تعزيز السلام والوئام والتفاهم الثقافي بين المجتمعات المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى