بيان صادر عن اللجنة المشتركة لأساتذة التعليم المهني والتقني من الملاك والمتعاقدين

صدى وادي التيم-بيانات/

بعد إضراب دام أكثر من ٤ أشهر متتالية لم يحقق أي شيء يذكر من مطالب الأساتذة لا بل على العكس تراجعت أوضاعهم وتكبدوا خسائر معنوية ومادية بعد تضاؤل قيمة رواتبهم بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

وبعد المعلومات المؤكدة عن عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة لحل مشكلة الأساتذة المتفاقمة أكثر من باقي الموظفين.

وحيث إنه في هذا الشأن تؤكد مصادر مطلعة في وزارة المالية، أنه لا تعويضات للموظفين لشهر أيار وحزيران إلى حد الساعة. وان الأمر مرتبط بتأمين الاعتمادات المالية التي تستوجب عقد جلسة تشريعية للمجلس النيابي لإقرارها. وحتى لو تأمنت الاعتمادات المالية لها، فهي لن تشمل الأساتذة لشهر حزيران. فتعويضات بدل الإنتاجية لا تمنح إلا لمن يحضر 14 يوماً إلى العمل، فيما الأساتذة لا يداومون في حزيران أكثر من تسعة أيام. وحتى مدراء المدارس لن يحصلوا على بدلات الإنتاجية، لأن عملهم يقتصر على نحو 12 يوماً في حزيران.

وحيث أن كل الوعود التي أُعلنت من قبل الحكومة قد تلاشت وتحولت حبرا على ورق وكانت بمثابة رماد نثر في عيون الموظفين عامة والأساتذة خاصة

لذلك

تدعو اللجنة المشتركة لأساتذة التعليم المهني والتقني من الملاك والمتعاقدين جميع الزملاء إلى الانضمام لتحرك موظفي القطاع العام والعودة الفورية إلى الإضراب الشامل بدءاً من يوم غد الاثنين الموافق ٢٩/٥/٢٠٢٣ وعدم الالتحاق بالصفوف والامتناع عن المشاركة في مسرحية الامتحانات الرسمية التزويرية إحقاقا للحق وسعيا لتحقيق الأهداف المنشودة والحقوق المكتسبة.

كونوا يدا واحدا لتحقيق المراد

اللجنة المشتركة لأساتذة التعليم المهني من الملاك والمتعاقدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى