سكان القطاع الشرقي لليونيفيل يتلقون رعاية طبية وعناية بالاسنان مجانية.

صدى وادي التيم _ أخبار اليونيفيل/

قام القطاع الشرقي التابع لليونيفيل باختام حملة استمرت أسبوعًا، مظهرا التزام اليونيفيل بتأمين رفاهية السكان المحليين. قدمت الحملة، التي نظمتها الوحدات من الكتيبة الهندية، الإندونيسية، النيبالية والإسبانية، مساعدة طبية ورعاية مجانية للاسنان للأفراد المحتاجين في مواقع مختلفة داخل مناطق عملياتهم.
تهدف هذه المبادرة الى تلبية الاحتياجات الطبية وطب الأسنان للمجتمعات المحلية وتقوية العلاقات بين قوات حفظ السلام والأشخاص الذين يخدمونهم. على مدار الأسبوع، قدم الفرق الطبي المتخصصة، الذي كان يضم أطباء، أطباء أسنان، ممرضات و موظفي دعم ، خدمات الرعاية الصحية الأساسية لحوالي 350 فردًا في مناطق بليدا، ديرسريان، دير ميماس، حلتا، وميس جبل في جنوب شرق لبنان.
تضمنت الرعاية الطبية والعناية بالأسنان فحوصات عامة، تشخيص والعلاج وإجراءات بسيطة. كما قدم الفرق نصائح وإرشادات قيمة حول التدابير الوقائية وممارسات الرعاية الصحية لتعزيز نمط حياة صحي بين السكان المحليين.
اعرب قائد القطاع الشرقي لليونيفيل، الجنرال ملتشور مارين إلفيرا، عن شكره لجميع الوحدات المشاركة وأثنى على تفانيهم واحترافهم. وذكر أن “الحملة التي استمرت لمدة أسبوع تجسد التزام اليونيفيل القوي تجاه دعم المجتمع المحلي. من خلال تقديم الرعاية الطبية والعناية بالأسنان المجانية ، نهدف إلى تحسين نوعية الحياة وبناء ثقة وصداقة دائمة مع الأشخاص الذين نخدمهم”.
نالت الحملة اعجاب السكان المحليين، الذين اعربوا عن تقديرهم للعناية والاهتمام اللذين قدمتهما قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل. لم تلب هذه المبادرة الحسنة الاحتياجات الطبية الفورية فحسب ، بل ساهمة أيضًا في التنمية الشاملة ورفاهية المجتمعات في القطاع الشرقي.
إن التنفيذ الناجح لهذه الحملة هي شهادة على التزام وقدرات اليونيفيل وتفاني مهمتها في تعزيز السلام والاستقرار والدعم الإنساني في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى