فوائد تأسيس مزرعة تربية الأغنام و أسس نجاحها

صدى وادي التيم – متفرقات /

 

تربية الأغنام هي عملية تربية وتربية الأغنام من أجل الحليب واللحوم والصوف وجلود الغنم والرق. تسمى تربية الأغنام أيضًا بتربية الأغنام ، وهي قسم فرعي لتربية الحيوانات. تلعب تربية الأغنام دورًا مهمًا في معيشة المزارعين. لأداء تربية الأغنام ، يمكن للمزارعين الاختيار من بين السلالات العديدة المتوفرة في السوق. ومع ذلك ، يجب على المزارع أن يضع في اعتباره أنه يجب اختيار هذه السلالات للتكيف بسرعة مع الظروف المناخية والمنطقة والسوق.
 
 
مزايا تربية الأغنام
صوف الأغنام ساخن وله العديد من الفوائد الأخرى: صوف الأغنام لا يستخدم فقط لصنع الملابس والفراش ولكن أيضًا للمساعدة في عزل المنزل. صوف الأغنام مقاوم للهب ويساعد على امتصاص السموم من المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غير مسرطنة ، ويمكن أن تمنع الضوضاء ، والخيط قابل لإعادة التدوير ومستدام. ومع ذلك ، يجب على المزارع التأكد دائمًا من أن الصوف نظيف وخالٍ من الكائنات الحية الدقيقة.
لحوم الأغنام: تربية الأغنام لبيعها في المسالخ أو أسواق التجزئة ممارسة شائعة. لحم الأغنام ليس فقط مليئًا بالعناصر الغذائية ولكنه أيضًا لذيذ. يمكن للمزارعين بيع لحوم الأغنام لكسب المال.
 
 
الحليب المغذي: حليب الأغنام صحي للغاية ، ويحتوي على نسبة مضاعفة من الكالسيوم مقارنة بحليب البقر ، ويحتوي على مستويات عالية من فيتامين C و B و B-12 والريبوفلافين والثيامين. يساعد حليب الغنم على تحسين جهاز المناعة والجهاز العصبي في الجسم. ينتج حليب الأغنام جبنًا أكثر من حليب البقر لأنه يحتوي على مواد صلبة أكثر. بعض الأنواع المختلفة من جبن الأغنام المتوفرة في السوق هي الفيتا والريكوتا والروكفور. إذا كان الغرض الأساسي للمزارع هو بيع واستخدام حليب الأغنام ، فيجب عليه شراء سلالات الأغنام المنتجة للحليب لأنها تنتج حليبًا أكثر من سلالة غير الألبان.
يمكن أن تكون تربية الأغنام مربحة: منتجات الأغنام والأغنام سوق متنامية. بدأ الناس يطالبون بلحوم الأغنام ومنتجات الألبان ، معتبرين أن لديهم تغذية أكثر من حليب البقر. لبيع الأغنام الحية ومنتجات الأغنام ، يجب على مربي الأغنام دائمًا الحفاظ على الأغنام صحية وخالية من الأمراض لأن بعض الدول لديها معايير استيراد للأغنام ومنتجات الأغنام.
 
يمكن استخدام الأغنام لنقل العشب: يمكن استخدام الأغنام لإزالة جميع الحشائش والشجيرات غير المرغوب فيها. إنها آلات نقل عشب طبيعية تستخدم في العديد من الأماكن ، مثل ملاعب الجولف ، لتنظيف العشب غير المرغوب فيه. تساعد قدرتهم على الرعي المزارعين أيضًا على توفير المال لأن العديد من الناس يستأجرون الأغنام لتنظيف المروج الواسعة دون استخدام آلات نقل العشب الإلكترونية.
الأغنام حيوانات أليفة ودودة للغاية: الأغنام حيوانات أليفة ودودة للغاية ولا تتطلب عناية كبيرة. أيضا ، يمكن لصاحب الأغنام الحصول على الحليب العضوي والجبن محلي الصنع مجانا. تثبت بعض الأبحاث أن الأغنام الصغيرة يمكنها أيضًا تعليم الأطفال أن يكونوا مسؤولين.
 
 
تربية الماعز هي عملية تربية وتربية الماعز من أجل الحليب واللحوم والألياف والجلد. تسمى تربية الماعز أيضًا بتربية الماعز ، وهي قسم فرعي لتربية الحيوانات. تلعب تربية الماعز دورًا مهمًا في معيشة المزارعين. تربية الماعز هي نشاط تربية حيواني منخفض للغاية. مع خمسة ماعز فقط ، يمكن للمزارع أن يكسب رزقه. يمكن للمزارع الاختيار من بين العديد من سلالات الماعز الموجودة في السوق ؛ ومع ذلك ، يجب اختيار تلك الماعز فقط للتكيف بسرعة مع البيئة والجو الذي يعيش فيه المزارع..
 
 
على الرغم من وجود العديد من سلالات الماعز ، يمكن تصنيف سلالة الماعز في مجملها إلى خمس فئات: سلالة لحم الماعز ، سلالة ماعز الألبان ، سلالة الماعز الأليف ، سلالة الماعز تربية ، سلالة الماعز الجلدية. تعتبر تربية الماعز مفيدة للمزارع لأنه يمكن أن يربح عوائد سريعة على الاستثمار ويتطلب مساحة أقل بكثير.
 
 
مزايا تربية الماعز
تتطلب الماعز مساحة صغيرة جدًا: بالمقارنة مع الأبقار والجمال والخيول وما إلى ذلك ، تتطلب الماعز قدرًا ضئيلًا من المساحة للعيش. لا يتعين على المزارع أن ينفق الكثير من المال ليوفر مكانًا للماعز للإقامة. متطلبات سكن الماعز أقل بكثير ؛ في بعض الأحيان ، يمكنهم أيضًا العيش مع الحيوانات الأليفة الأخرى. تتطلب الماعز طعامًا أقل: نظرًا لأن الماعز حيوانات صغيرة ، فإنها تتطلب علفًا أقل من الحيوانات الأليفة الكبيرة.
 
يمكن تربية الماعز لأغراض مختلفة: هناك العديد من الأغراض التي يمكن تربية الماعز من أجلها. يمكن استخدام الماعز للحوم والحليب. مع تزايد عدد السكان وانخفاض الأراضي الزراعية ، يتزايد الطلب على لحوم الماعز وألبانها. كما لا توجد قيود دينية فيما يتعلق بلحوم الماعز. ومن ثم فإن سوق لحوم الماعز وحليب الماعز واسع الانتشار.
 
أنواع عديدة من الماعز: هناك سلالات متعددة من الماعز متوفرة في السوق. ومع ذلك ، يجب شراء الماعز مع مراعاة الغرض من استخدام الماعز. بالإضافة إلى ذلك ، قبل شراء الماعز ، يجب أن يتذكر المزارع أن سلالات الماعز المشتراة فقط هي التي يمكنها التكيف بسرعة مع المناخ والطقس في المنطقة. تنمو الماعز بشكل أسرع مقارنة بالحيوانات الأخرى ، مما يؤدي إلى توفير عودة سريعة للمزارع. تعتبر تربية الماعز وسيلة ممتازة لكسب الرزق لأن الماعز تنمو مبكرًا ولديها سوق جاهز ومنتجات الماعز مطلوبة بسبب عدم وجود قيود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى