العثور على مخبأ سري بداخله براميل ذهب

 

صدى وادي التيم – أخبار العالم العربي /

عثرت القوات الأميركية وقوات “قسد” على مبلغ مليون دولار كان موجودا ضمن مخبأ لتنظيم د اع ش، بحسبما أفاد المرصد السوري. يأتي ذلك، في ظل ملاحقة خلايا التنظيم بعد تصعيد عملياتها في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت (22 نيسان)، بعثور القوات الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) على مخبأ سري لتنظيم د اع ش وبداخله مليون دولار. ويعد المخبأ مركزا لانطلاق عمليات خلايا التنظيم في جنوبي الرقة بشمال سوريا .

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحفي اليوم، إن قوة مشتركة بين قسد والقوات الأميركية، داهمت خلال الأيام الفائتة، مزرعة واقعة بمنطقة كسرة فرج بأطراف الرقة الجنوبية، وتعرف باسم مزرعة البغدادي وذلك لأن أبو بكر البغدادي كان يمكث فيها إبان سيطرة تنظيم داع ش على المنطقة.
ووفق المرصد، جاءت المداهمة بعد معلومات للأميركيين وقسد بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله ثلاث غرف مموهة بشكل دقيق تضم أربعة براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب وأموال تقدر بنحو مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أن القسم الثاني من المخبأ وُجِدت فيه أسلحة وأموال كان يستعين بها التنظيم للقيام بعملياته الانتحارية والهجمات المباغتة ضمن مناطق سيطرة قسد، لافتا إلى أنه تم نقل الأموال والأسلحة إلى أحد المستودعات المشتركة بين “قسد” والقوات الأميركية.

وطبقا للمرصد ، يأتي ذلك، في ظل ملاحقة خلايا تنظيم داع ش بعد أن صعدت من عملياتها في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا. وكان تنظيم داعش قد سيطر على الرقة عام 2014 قبل أن ينهزم بعملية عسكرية شاملة للتحالف الدولي وقسد في عام 2017.

د ب أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى