أعجوبة أثرية عالمية عمره أكثر من 6000 عام ولديه مئات الرموز الغريبة

صدى وادي التيم-متفرقات/

حاول علماء من جميع أنحاء العالم فك شفرتها دون نجاح، الشيء الوحيد المعروف أن بها شخصيات مصرية وفينيقية وسومرية تشبه أيضا جزيرة شم النسيم رونجورونجو وبشكل رئيسي رموز اللغة النستراتية، أقدم وأندر البشرية.

تظهر في الحجر كوكبة أوريون، درب التبانة، رسائل كارثة عالمية ستأتي في المستقبل، طرق فتح الأبواب العقلية والسفر إلى عوالم الأبعاد، الصيغ الرياضية، المعادلات، والعديد من الأشياء المبهرة الأخرى.

من كتب هذه المعرفة في هذا الحجر قبل 6 آلاف سنة؟ كيف يعقل أنهم عرفوا كل هذا في الماضي؟

بيدرا دي إنغا هو نصب أثري، يُعرف باسم “إيتاكواتيارا”، ويتكون من تضاريس صخرية بها نقوش روبسترية منحوتة في الصخر، ويقع في بلدية إنغا البرازيلية في ولاية بارايبا.

يأتي مصطلح “itacoatiara” من لغة Tupi: itá (“الحجر”) و kûatiara (“مخدوش” أو “مرسوم”). حسب التقاليد، عندما سأل المستوطنون الأوروبيون هنود بوتيغوارا الذين سكنوا المنطقة عن معنى العلامات المنقوشة على الصخرة، استخدموا هذا المصطلح للإشارة إليهم.

تغطي تكوين صخري جنيس مساحة حوالي 250 متر مربع. في مجموعته الرئيسية جدار عمودي بطول 50 متر وارتفاع 3 متر وفي المناطق المجاورة يوجد العديد من النقوش التي لا تزال معانيها مجهولة. يتم منحوتة أرقام مختلفة في هذه المجموعة، والتي تشير إلى تمثيل الحيوانات والفواكه والبشر والأبراج مثل أوريون.

يبعد الموقع الأثري 109 كم عن جواو بيسوا و 38 كم عن كامبينا غراندي. الوصول إلى الموقع هو عبر BR 230، حيث يوجد مدخل إلى PB 90، الذي يؤدي بعد السفر 4.5 كم إلى المركز الحضري في إنغا. عبور الطريق الرئيسي للمدينة، سافر 5 كم أخرى على طريق معبّد حتى تصل إلى موقع بيدرا دو إنجا الأثري. يوجد مبنى دعم للزوار ومرافق متحف التاريخ الطبيعي، مع العديد من الحفريات والأدوات الليثية الموجودة في المنطقة التي تقع فيها المدينة اليوم.

يقع الموقع الأثري في منطقة، خاصة ذات مرة، تم التبرع بها للحكومة الاتحادية ثم أدرجت لاحقا كنصب تذكاري وطني من قبل دائرة التراث التاريخي والفني الوطنية المنقرضة (الآن IPHAN)، في 30 نوفمبر 1944.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى