93 مليار ليرة لعائلات شهداء جبهة الاشغال جنوبًا…هل تقرها الحكومة؟

صدى وادي التيم-لبنانيات/

يبحث مجلس الوزراء في جلسته التي تنعقد في بحر الاسبوع الجاري في جدول اعمال من 35 بندا، يتصدرها ملف النزوح السوري، الا ان اللافت ورد في البند 21 ، اذ يناقش المجلس ما حرفيته طلب مجلس الجنوب الموافقة على تأمين اعتمادات بقيمة 93,600000000 ليرة لبنانية لدفع المساعدات لبعض ورثة الشهداء نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية بعد 7/ 10/2023.

مصادر سياسية معارضة تتوقف باستغراب عبر “المركزية” عند البند اياه  والمطالبة بدفع ما يفوق 93 مليار ليرة لعائلات شهداء الجنوب، ليس  لعدم احقيتهم، فهم في مطلق الاحوال لبنانيون، لكن الغريب هو ان يطلب من الدولة المنهارة التي تعجز عن دفع رواتب موظفيها تأمين اعتمادات لورثة من سقطوا بفعل حرب، او بالاحرى جبهة مساندة لغزة فتحها حزب الله عن قصد وتعمد وليس الجيش اللبناني الشرعي. فكيف يطلب من الدولة اللبنانية تسديد ثمن قرارات لا ناقة لها  فيها ولا جمل وتدفيع الشعب اللبناني كله، المناهضة شريحة واسعة منه لجرها الى الحرب والمواجهة مع اسرائيل دفاعا عن غزة، والتسبب بضرب الاقتصاد والموسم السياحي وشل البلد، ثمنا ترفض ان تسدده من ميزانية الدولة، ولو ان الدولة راضخة لمشيئة الحزب وواقعة تحت قبضته.

ودعت المصادر الحكومة الى عدم اقرار هذا البند او تهريبه لأن اموال الدولة او ما تبقى مما سُلب منها ليست ملك الحكومة ولا حزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى