نبأ أمني خطير من معراب… شارل جبور يفتح ملفّ الإغتيالات على مصراعيه!

 

صدى وادي التيم – لبنانيات/

حلّ رئيس جهاز التواصل والإعلام في حزب القوات اللبنانية شارل جبور ضيف الحلقة الأولى من برنامج “غرفة رقم ١”، مع الإعلامي ريكاردو الشدياق، عبر منصّة LDNA.

وشدّد جبور على أنّه “لا يجب تكرار ما حصل في ٧ أيار ٢٠٠٨ لجهة الذهاب على أثر الأحداث إلى اتفاق دوحة جديد فالسلاح لن يغيّر المعادلات بل خضوع القوى السياسية”، داعياً إلى “مواجهة سياسية سلمية وسنكون كـ”قوات لبنانية” في موقع الدفاع عن أهلنا ومناطقنا وعائلاتنا”.

ورداً على سؤال حول موقف “القوات” من الفيدراليّة، لفت إلى أنّ “مَن يمنع تطبيق اتفاق الطائف اليوم يمنع تطبيق الفيدراليّة، وهو حزب الله، والحل يكون بالذهاب نحو أوسع لامركزية ممكنة في لبنان، إذ بات من الضروري لجم هذا الحزب والقول له “إلزم حدودك”.

وأعلن جبور أنّه “للمرّة الأولى في تاريخ القوات اللبنانية، ستشهد القيادة انتخابات علنيّة في المرحلة القادمة على مستوى الهيئة التنفيذية، التي تضمّ رئيس الحزب، نائبه، و١١ عضواً، وحتى الآن هناك كلام عن مرشّحين لمنصب رئاسة الحزب وسيتّضح هذا الأمر أكثر مع تحديد التاريخ النهائي للإنتخابات”.

وإذ كشف جبور أنّه “تلقّى تحذيرات من معراب لتوخّي الحيطة والإنتباه حيال وضعه الأمني وتنقلاته في هذه المرحلة الدقيقة”، أضاء في نهاية الحلقة على “ضرورة فتح ملفّات الإغتيالات التي استهدفت القيادات الإستقلاليّة في قوى ١٤ آذار والدخول في وقائع وتفاصيل وخلفيات هذه الإغتيالات وآخرها لقمان سليم، وتعبئة الأوراق البيضاء بمضامين التحقيقات المطلوبة”.

LebaneseDNA News Agency

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى