إقامة جديدة في الإمارات تمكن الأجانب من ممارسة أعمالهم في الخارج

صدى وادي التيم-أخبار العالم العربي/

استحدثت حكومة دولة الإمارات، أخيرا تصريح إقامة العمل الافتراضي، الأول من نوعه في المنطقة، والذي يمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.
وتتيح تأشيرة إقامة العمل الافتراضي لأي موظف أجنبي الإقامة في الإمارات، والاستمرار بممارسة عمله عن بُعد لدى صاحب عمل في الخارج.
وأكدت الحكومة الرقمية أن هذا التوجه سيسهم في استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.
ولفتت إلى أن إصدار تصريح الإقامة الجديدة يشكل خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.
ويمكن التقديم على طلب للحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ :

https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/web/client/guest/index.html?administrativeRegionId=1&withException=false#/issueVisa/request/763/step1

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى