هل تصدر نتائج الطعون على دفعات؟ مشلب: لا ضغوط علينا!

صدى وادي التيم-لبنانيات/

مع قرب إصدار المجلس الدستوري قراراته في الطعون الـ 15 المقدّمة أمامه المُشكِّكة في نيابة 18 نائباً، ازداد منسوب التحذير من “ضغوط سياسية” قد تمارَس على المجلس وتؤدّي إلى قبول بعض الطعون، وهو ما سيقلّص من حجم “كتلة المستقلّين والتغييريّين” في مجلس النواب.

تحدّث رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن “ضغوط كبيرة يمارسها الحزب  والتيار الوطني الحر على أعضاء المجلس للتلاعب بالطعون النيابية بغية نقل أربعة مقاعد من المعارضة إلى الموالاة، خصوصاً في طرابلس ومرجعيون، بهدف قلب ميزان القوى داخل المجلس استعداداً للانتخابات الرئاسية”، وذلك لرفع عدد النواب الذين يمون عليهم الحزب من 61 إلى 65. أمّا تكتّل الاعتدال الوطني النيابي، الذي من ضمنه أحمد رستم المطعون بنيابته، فحذّر “من مغبّة إصدار أحكام سياسيّة إرضاء لرغبة جهات سياسية معروفة”.

يقول رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب لـ”أساس”: “التعميم في إطلاق المواقف يعني أنّه ليس من معلومات مثبّتة، وإلا فليعطونا تفاصيل هذه التدخّلات والضغوط وعندها أنا مستعدّ لأفتح تحقيقاً”، جازماً أن “لا أحد من جانب التيار والحزب راجعني بأيّ طعن، ولم أتبلّغ من أيّ من الزملاء بوجود ضغوط عليهم. يمكن الضغط على قاضٍ، لكن هل ممكن الضغط على عشرة؟”، مشيراً إلى أنّه “تمّت مراجعتنا فقط للاستعلام عن الموعد المحتمل لصدور الطعون”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى