إنارة شوارع ديرميماس بالطاقة الشمسية

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

بعد عدة أشهر من تفاقم ازمة الكهرباء في لبنان وغياب شبه تام لكهرباء الدولة موصولا بتقنين ليلي قسري للمولد الكهربائي في ديرميماس، وبعد فصل انارة الشوارع عن شبكة المولد للحد من فاتورة المولد المرتفعة، بادرت مجموعة من شباب ديرميماس باعداد دراسة تهدف الى اعادة تشغيل وصيانة أعمدة الإنارة على الطاقة الشمسية الموجودة في البلدة.

هذه الأعمدة يبلغ عددها الاجمالي ٣١ عامود، تم تقديمها من قبل قوات اليونيفيل على دفعتين منذ اكثر من ١٠ سنوات لديرميماس لكنها خرجت تدريجيًا عن الخدمة منذ عدة سنوات بسبب غياب الصيانة ونفاذ صلاحية البطاريات.

وبعد اعداد الدراسة، بادر احد ابناء البلدة الأحباء في الخليج بتبني كامل تكاليف المشروع تعبيرا عن محبته وانتماءه لديرميماس واهلها، وايضا إدراكا منه لأهمية المشروع واولويته في ظل الظروف الراهنة.

وهكذا بعد اخذ اذن البلدية، تم تلزيم المشروع للسيدين اسعد عازر وماريو عازر بمساعدة السيد خليل حرفوش الذين تطوعوا مشكورين لانجازه في اسرع وقت ممكن، فكانت النتيجة اعادة تشغيل ٢٥ عامود انارة من اصل ٣١، بينما يبقى اثنان قيد الصيانة والتجربة، و٤ أعمدة غير قابلة للإصلاح بسبب اعطال مكلفة ومعقدة.

ومع اختتام هذه المرحلة من المشروع والخروج من الظلام الدامس، يجري العمل لاجراء دراسة جديدة لشراء كمية اضافية من الاضواء التي تعمل على الطاقة الشمسية لنشرها في شوارع ونقاط جديدة ضمن ديرميماس مما يساعد في الاضاءة والامان ليلا.

مبروك لديرميماس، وشكر كبير لفاعل الخير على عطائه محبته وثقته وتواضعه، ولكل من ساعد وعمل على تنفيذ المشروع، على ان يبدأ العمل بالمرحلة التالية قريبًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى