لمَ جيوب سراويل الجينز عند النساء أصغر منها عند الرجال؟

صدى وادي التيم – متفرقات :

لعلكم طرحتم هذا السؤال على أنفسكم. وهذا منطقي لأنّ الغموض يحيط بحقيقة أنّ جيوب سراويل الجينز عند النساء أصغر مما هي عند الرجال. تشرح اخصائيّة في الملابس السبب الذي يكمن خلف هذه الخاصيّة.

لمَ جيوب سراويل الجينز عند النساء أصغر مما هي عليه عند الرجال؟

للرد على هذا السؤال، تشير المصممة أولاً إلى أنّ الجينز أصبح اللباس الأكثر شعبيّة في العالم. فمن الصعب أن نجد شخصاً لا يملك قطعة الملابس هذه في خزانته. لعلكم انتبهتم لهذا التفصيل: ثمة فارق كبير بين النسخة النسائية والنسخة الرجاليّة من الجينز: حجم الجيب.
بتعبير آخر، جيوب النساء أصغر من جيوب الرجال. تشرح اميلي كيلر، وهي مصممة ملابس تعمل في هذا المجال منذ 10 سنوات، سبب هذا الاختلاف.

يرتبط حجم الجيوب الصغيرة عند النساء بالرغبة في توفير المادة الأوليّة المستخدمة لصنع الجينز. لكن، وفي الوقت نفسه، نجد أنّ الجينز في القسم الرجاليّ يستفيد من جيوب يمكن للرجل أن يضع فيها بسهولة هاتفه الخلوي أو محفظته أو مفاتيحه أو حتى المال. تشرح اميلي أنّ السبب اقتصاديّ في الأساس.

يدفع الطلب الكبير والمتزايد المصنّعين إلى عدم صناعة ملابس عمليّة وذات نوعيّة جيدة. وتستطيع الشركات بهذه الطريقة أن تجني المزيد من الأرباح إذا ألغت هذا التفصيل، وهذا ناجم أيضاً عن أنّ المرأة غالباً ما تحمل معها حقيبة يد.

وتشرّح مصممة الملابس: “بما أنّ الملابس تُصنّع بكميات كبيرة في المصنع، يختار المصنّعون الغاء هذا الجزء من الجينز المخصص لحفظ بعض الأغراض عندما يتعلّق الأمر بالنساء. تحقق الشركات أرباحاً أكبر عندما تمتنع عن إضافة هذه الجيوب.”

ليتناسب مع جسم المرأة وقامتها

تمتنع بعض الشركات عن إضافة جيوب إلى الجينز النسائي لئلا تؤثر سلباً على شكل ساقيّ المرأة. فسراويل الجينز في أيامنا هذه مصممة لتتناسب تماماً مع جسد الأنثى والقماش الذي يُضاف من أجل الجيب يجعل هذه القامة غير متناسقة.

وأضافت اميلي بحسب صحيفة ذي صان: “لأن الجينز النسائي مصمم اليوم ليتناسب بشكل مثالي مع جسد المرأة، يصبح القماش الإضافي الذي يُستخدم للجيوب بارزاً نسبياً. وحتى لو أردت وضع شيء ما في جيبك، يبقى هذا السروال ضيقاً بسبب تفصيله.”

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى