هزم إشبيلية بالخمسة… برشلونة بطلاً لكأس إسبانيا

 

 

هزم إشبيلية بالخمسة… برشلونة بطلاً لكأس إسبانيا

أبقى برشلونة كأس إسبانيا في خزائنه للمرة الرابعة على التوالي بفوزه الساحق على إشبيلية 5-0 في المباراة النهائية.

وسجل الأوروغوياني لويس سواريز هدفين في الشوط الأول ليتوَّج “البرسا” باللقب للمرة 30، وهو رقم قياسي، لكن أندريس إينييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي لعبا دور البطولة ليتلقى فريق المدرب الإيطالي فينتشنزو مونتيلا هزيمة ثقيلة.

وصنع البرازيلي فيليبي كوتينيو الهدف الأول لسواريز في الدقيقة 14 وسيطر برشلونة على باقي المباراة. وتعوض النتيجة إلى حد كبير خروج برشلونة المذل من دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا على يد روما الإيطالي في وقت سابق هذا الشهر.

وأحرز ميسي الهدف الثاني بعد عمل جيد من جوردي ألبا ثم أضاف سواريز هدفاً آخر قبل أن يهز إينييستا الشباك من زاوية صعبة. واختتم كوتينيو الأهداف من ركلة جزاء.

وقال سواريز: ”هذا لا يعوض ما حدث في روما لكنه لقب مهم. في بداية الموسم كنا سنتقبّل ذلك، هذا شرف كبير“.

وأضاف: ”خروجنا من دوري الأبطال كان غريباً، فقد أعطينا انطباعاً بأننا سنذهب بعيداً“.

وهتف مشجعو برشلونة وإشبيلية باسم إينييستا عند استبداله في الدقائق الأخيرة وتردّدت الهتافات في استاد “واندا متروبوليتانو” في مدريد حتى بعد صفارة النهاية.

ويدرس لاعب الوسط المخضرم الانتقال للدوري الصيني وقد يكون هذا آخر نهائي لكأس اسبانيا يخوضه مع برشلونة.

وقال مونتيلا: ”قدّم برشلونة مباراة بلا أخطاء وعندما يكون في هذا المستوى يصبح من الصعب إيقافه. يمتلك لاعبين لا يمكن إيقافهم مثل إينييستا وميسي وسواريز. أشعر بأسف شديد من أجل الجماهير التي كانت رائعة اليوم. لم نكن في أفضل حالاتنا وينبغي أن يكون لنا رد فعل“.

وبقيادة إينييستا، دخل برشلونة المباراة بقوة وتقدم في النتيجة بعدما وصلت تمريرة من الحارس يسبر سيلسن إلى كوتينيو في نصف ملعب أشبيلية ليهيئ الكرة إلى سواريز.

وحاول إشبيلية الرد لكن بعد محاولتين للفريق الأندلسي نجح برشلونة في مضاعفة تقدمه حين مرر إينييستا إلى ألبا في الجناح الأيسر. ولعب ألبا الكرة بكعب القدم إلى ميسي ليسجل اللاعب الأرجنتيني الهدف الثاني.

وصنع ميسي بعد ذلك الهدف الثالث لسواريز بتمريرة بينية رائعة والرابع لإينييستا.

وساعد هدف كوتينيو من ركلة جزاء بعدما لمس كليمو لينغليه الكرة بيده داخل المنطقة فريق المدرب إرنستو فالفيردي على إنهاء المباراة بقوة والتتويج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى