بلدية الخيام كرمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضور فياض

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 كرمت بلدية الخيام، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ممثلة بمدير مكتب الجنوب ممدوح زعبل، مستشار البعثة بشارة حنا والمهندس يوسف صفوري، تقديرا للخدمات القيمة التي سارعت اللجنة الى تقديمها بتغطية نفقات إصلاح مضخات المياه في إبل السقي ومرج الخوخ والتي تستفيد منها 9 قرى وبلدات في قضاء مرجعيون.

حضر حفل التكريم النائب علي ف ي ا ض، سارة الديراني ممثلة قائمقام مرجعيون وسام حايك، قاسم أبو ديب ممثلا المدير العام لمصلحة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، مسؤول العمل البلدي في الجنوب المنطقة الأولى علي الزين، مسؤول لجنة التنسيق والارتباط في الجنوب حسين عبد الله، رؤساء بلديات، فاعليات في قضاء مرجعيون ومدير خلية الأزمة في بلدية الخيام رياض القلوط.

بداية، رحب رئيس البلدية عدنان عليان بالحاضرين، وشكر للقيمين في لجنة الصليب الأحمر الدولية، تقديمهم الخدمات في كل المجالات الحياتية وبخاصة المياه، “التي هي شريان الحياة وأهم مقومات العيش، الذين بدورهم عبروا عن سعادتهم للمساهمة في هذه المشاريع التي تؤمن حاجات ضرورية للكثير من المواطنين”.

وعرض المجتمعون ل”الحاجات الضرورية في هذه الظروف الصعبة، والأزمات التي يعيشها سكان المنطقة”، كاشفين عن مشاريع قيد الدراسة لمضخات في وطى الخيام والوزاني والميسات.

فياض
وأثنى فياض على “إيجابية تقديمات الصليب الأحمر لتلبية حاجات الناس الأساسية والتي تعتبر جزءا من الاستقرار الاجتماعي”، لافتا الى “مشروع كبير لنفض البنية التحتية للمياه في منطقة مرجعيون وجزء من بنت جبيل، بكلفة تصل الى 58 مليون دولار”.

وختاما، وزعت بلدية الخيام دروعا تكريمية، لحنا وضاهر وعلى لجنة الصليب الأحمر.

وطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى