توقيـفات جديدة لمشـتبه في تعامـلهم مع العدو

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

انتقل البحث في ملف شبكـات التجسّـس إلى السلطة القضـ.ائية بعدما تسلمت النيابة العامة في اليومين الماضيين ملفات غالبية الموقـوفين لدى فرع المعلومات . علماً أن الفرع واصل عمله، وأوقف في الساعات الـ 24 الماضية، أربعة مشتـبهاً فيهم بالتواصل مع العـدو.
وفيما تستعد أجهزة أمنـية أخرى لمتابعة الملف بالتعاون مع القضاء العسـكري، تهتم مديرية الاستخـبارات في الجيش اللبناني بملف القائد السابق لمدرسة القـوات الخـاصة في الجيش العقيد منصور دياب (مواليد بلدة عدبل في عكار) الذي أوقف على خلفية ارتباطه بهذا الملف. علماً أن الجيش سبق أن أوقفه عام 2009، وحُكم بالسـجن 20 عاماً لتـعامله مع العـدو الإسـ.ـرائيلي وطُرِد من المؤسسة العسـكرية، قبل أن تطلق المحكمة العسـكرية سراحه بعد فسخ قرار حبسه في محكمة التمييز العسـكرية مكتفية بمدة توقيـفه البالغة خمس سنوات.
مصادر معنية بالتحـقيق مع دياب أشارت إلى وجود شبـيهة على تورطه في الشـ.ـبكة التي اكتُشفت أخيراً، وسيجري التوسّع في التحقيق معه إذ لم يعـترف بعد بما يُنسب إليه. وقالت إنه كرّر أمام محقـقي فرع المعلومات عدم وجود ما يثبت تواصله مع العـ.دو، وانه تحدى المحـققين إبراز أي مستند يدينه.

صحيفة الأخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى