تأشيرات سياحية مجانية لـ500 ألف مسافر الى الهند

صدى وادي التيم – لبنانيات /

نظمت السفارة الهندية في بيروت، لمناسبة يوم السياحة الوطني الهندي وكجزء من مهرجان “آزادي كا أمريت ماهوتساف”، ندوة بعنوان “عجائب السياحة في الهند”، في قاعة المحاضرات في السفارة في الحمرا، في حضور السفير الهندي في بيروت الدكتور سهيل اجاز خان، مدير العلاقات الخارجية في وزارة السياحة احمد الوزان، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر جان عبود، عضو جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية عوني عبد الرحيم،  عضو منتدب في مؤسسة “غوا” للسياحة نيخيل ديساي. وحضر الندوة أيضا، أعضاء من “ATTAL” و “ADLIR” وغيرهم من وكالات السفر والجولات السياحية.

ولفتت السفارة في بيان الى أن هذا الحدث يعتبر “جزءا من احتفالات الهند بيوم الجمهورية”. وركزت الندوة على ولايتي غوا وكيرالا، “الوجهتين الأكثر تفضيلا للسياح اللبنانيين في الهند”.

السفير خان
وألقى السفير أجاز خان كلمة قدم فيها لمحة عامة عن “التركيبة السكانية للهند وأهم الوجهات السياحية”. وتحدث عن صناعة السياحة في الهند وعن تأثير جائحة “كوفيد19″ على هذا القطاع في جميع أنحاء العالم. وشدد على قدرة السياحة الهندية على التعافي السريع من الركود المرتبط بالجائحة”. وقال: “على الرغم من ذلك، فإن الهند قادرة على استضافة الضيوف الدوليين مع مراعاة الاجراءات الوقائية والبروتوكولات المتعلقة بكوفيد19”.
وختم لافتا الى “خطة التأشيرات السياحية المجانية لحكومة الهند لأول 500000  مسافر يزور الهند”، وقال: “منذ بداية هذا البرنامج، منحت السفارة في بيروت العديد من التأشيرات السياحية المجانية للمسافرين اللبنانيين”.

الوزان
ثم تحدث الوزان عن التعاون بين وزارتي السياحة في الهند ولبنان وعن تأثير “كوفيد19” على قطاع السياحة والتحديات التي يواجهها السياح.

عبود
وتطرق عبود من جهته، الى “جمال الهند وتنوعها وروعتها”. وقال: “إن السفر هو جزء أساسي من التعلم والنمو. وأعرب عن رغبته الشديدة في “التعاون مع منظمي الرحلات السياحية من الهند لحث المزيد من اللبنانيين على زيارة الهند و استضافة السياح الهنود في لبنان”.

عبد الرحيم
أما عبد الرحيم فتحدث عن زيارته إلى كومبه ميلا في الهند قبل بضع سنوات وزياراته المنتظمة للهند على مدى السنوات الـ 37 الماضية.

وتخلل الندوة عرض مقاطع فيديو ترويجية لولاية كيرالا وجوا وفيلم قصير أخرجه عبد الرحيم عن كومبه ميلا يحمل رسالة إيجابية هي “عش ودع غيرك يعيش”.

وطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى