لقاء في بلدية راشيا حول المياه والكهرباء ومشاكل الصيانة

صدى وادي التيم- أخبار وادي التيم/

اجتمعت بلدية راشيا الوادي نهار الأحد بتاريخ ٢٠٢٢/٠١/٠٢ مع عدد من الشبان والناشطين من البلدة ومخاتيرها لمناقشة موضوع الكهرباء والمياه في راشيا ووضع خطة لهذا الشأن.
وتم التداول بكل المواضيع والهواجس المطروحة وأعرب الشبان عن رغبتهم بمساعدة البلدية ووضعت البلدية كل الحسابات والفواتير بتصرفهم للاطلاع عليها وللتعرف على كيفية إدارتها للأموال العامة في هذا القطاع.
فقرر المجتمعون تشكيل لجنة من البلدية والمخاتير والناشطين لمتابعة ملف الكهرباء عن كثب وتكون اجتماعاتها مكثفة وتعمل على زيادة أعضائها لتشمل كل أطياف المجتمع الريشاني
كما أعلم رئيس البلدية المهندس جو سعد الحاضرين عن وضع آبار المياه والمشاكل المتمثلة بعطل في المنظم على البئر جانب منزل السيد أيوب الريشاني بتكلفة تقارب ٢،٠٠٠$، وعطل في الدفاش في البئر جانب منزل الاستاذ نضال أبوحجيلي بتكلفة١،٠٠٠$ وعطل في مراوح بئر الجبل بتكلفة تقارب ١،٥٠٠$ وكلها بحاجة للإصلاح بشكل سريع لتعود الأمور إلى مجاريها في قطاع المياه علماً أن البلدية تجبي مبلغ ٢٠،٠٠٠ ل ل من كل وحدة سكنية عن المياه وهذا مبلغ زهيد لا يؤمن مصاريف الصيانة وهي تعمل مع الخيرين لتأمين التمويل المطلوب.
إن كل بلديات لبنان بشكل عام وبلدية راشيا الوادي بشكل خاص هي في مأزق بسبب ارتفاع اسعار المازوت بشكل خيالي وهي تعمل بأقصى طاقتها للاستمرار بتأمين احتياجات هذا المرفق وبالتالي تطلب من المواطنين اذا تعذر عليهم المساعدة عدم رشق البلدية باتهامات تذر الرماد في العيون وتحور الحقائق وتحرف القافلة عن السكة الصحيحة.
إن أي تساؤل أو شك يمكن الاستيضاح عنه في البلدية ونحن على استعداد للتعاون مع الجميع سائلين الله التخفيف عنا وعنكم والفرج القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى