وزير البيئة زار راشيا الفخار وناقش أمور بيئية مع المجلس البلدي

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /
من ضمن جولته في قرى قضاء حاصبيا زار وزير البيئة ناصر ياسين ، يرافقه في الجولة قائمقام حاصبيا رواد سلوم ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب وفريق من خبراء وزارة البيئة…. وجاءت الزيارة التفقدية خلال جولة قام بها ياسين ضمن نطاق اتحادَي بلديات الحاصباني والعرقوب للاطلاع على واقع إدارة النفايات ومعالجة أزمة المكبّات العشوائية المنتشرة في بلدات المنطقة.
وكان في استقبال الوزير كل من نائب رئيس البلدية بيار عطاالله ممثلا رئيس المجلس والأعضاء السادة مروان عبدالله وسمير مراد والمختار جوزف مراد، حيث جال ياسين على مشغل التعاونية الحرفية لصناعة الفخار في البلدة واستقبله المعلم نذير عبدالله وقدموا له هدية فخار من صناعة المعلم وسيم خليل…
وتسلّم الوزير من أعضاء البلدية، طلباً لإنشاء محمية في أحد أحراج راشيا الفخار (الحما والصنوبر) بمساحة 500 ألف متر مربع، نظراً لانتشار آلاف أشجار الصنوبر المعمّرة وأنواع مختلفة من الطيور و الحيوانات البرية على أرضها. كما تفقد ياسين البحيرة التي تقوم البلدية ببنائها بالتعاون مع المشروع الاخضر، وكذلك تفقد معمل فرز النفايات حيث أثنى الوزير على هذا المشروع النموذجي والحضاري….

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى