مفاجأة مدوية..ايطاليا او البرتغال خارج مونديال 2022*

 

صدى وادي التيم – رياضة /

سُحبت مساء الجمعة في مدينة زيوريخ السويسرية قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأسفرت عن مواجهات قوية وصدامات نارية أبرزها موقعة البرتغال وتركيا.
وتأكد غياب منتخب كبير عن المونديال بعدما أسفرت قرعة الملحق القاهري المؤهل إلى النهائيات عن وضع إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس أوروبا، على المسار ذاته ما يعني أن تأهلهما معاً أصبح خارج الحسابات.
وأسفرت القرعة التي سحبت الجمعة في زيوريخ، عن وضعهما في المسار الثالث ضد مقدونيا الشمالية وتركيا توالياً، ما يعني أنهما، في حال تجاوزا الأخيرتين، سيلتقيان في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.
ويُقام الملحق الأوروبي الذي قُسِمَ على ثلاثة مسارات، في 24 آذار/مارس بالنسبة لمباريات نصف النهائي وفي 29 منه للمباريات النهائية الثلاث.
المسار الأول :
نصف النهائي الأول : اسكتلندا – أوكرانيا
نصف النهائي الثاني: ويلز – النمسا
النهائي : ويلز – النمسا / اسكتلندا – أوكرانيا
المسار الثاني :
نصف النهائي الأول : روسيا – بولندا
نصف النهائي الثاني: السويد – جمهورية التشيك
النهائي : روسيا – بولندا / السويد – جمهورية التشيك
المسار الثالث :
نصف النهائي الأول : إيطاليا – مقدونيا الشمالية
نصف النهائي الثاني: البرتغال – تركيا
النهائي : البرتغال – تركيا / إيطاليا – مقدونيا الشمالية
هذا وأكد الاتحاد الأفريقي اعتماد نفس الصيغة السابقة في الدور الحاسم المؤهل للنهائيات بنظام مباراتي الذهاب والإياب على أن تخوض المنتخبات الأفضل تصنيفا مباراة الذهاب خارج أرضها بينما تستقبل مباراة الإياب فوق ملعبها.
وتأهلت منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي مصر وغانا والسنغال والمغرب وجمهورية الكونغو إلى الدور النهائي في التصفيات الأفريقية.
وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي المنعقدة بالقاهرة،
إن المعارضين لتغيير مواعيد إقامة المونديال يرغبون بالحفاظ على امتيازاتهم ومناصبهم.
وفي إشارة غير صريحة إلى مسؤولي اللعبة في أوروبا وأمريكا الجنوبية عارضوا خطة إقامة النهائيات العالمية كل عامين بدلا من أربعة أعوام، قال إنفانتينو إن هؤلاء لا يريدون أي تغيير؛ لأنهم يتربعون على قمة اللعبة ويرغبون في الاستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى