السياحة الجنسية في مصر وزبائنها

صدى وادي التيم- أخبار العالم العربي/

ذهب أيمن وأصدقاؤه إلى أحد الفنادق في شارع الهرم، وبعد أن اختاروا طاولة، تقدّمت منهم سيدة أربعينية لتعرض عليهم عرضاً غريباً. أخبرتهم أن لديها فتيات جميلات من مختلف الأعمار يمكن اصطحابهن وقضاء “وقت سعيد” معهن.

روى أيمن لرصيف22 أنه دُهش من هذا العرض في البداية، لكنه يعلم أن الفنادق المنتشرة في شارع الهرم مقصدٌ للكثير من السائحين وأثرياء الخليج، فهؤلاء يأتون إلى هذه الفنادق والملاهي لقضاء “أوقات سعيدة” بصحبة الفتيات اللواتي يعملن أحياناً لحساب المكان بشكل مباشر أو غير مباشر.

يشكل السائحون العرب وخاصة الخليجيون ركيزة مهمة للسياحة في مصر، التي هي من أهم مصادر الدخل القومي. وبرغم تراجع عدد السائحين القادمين نتيجة الاضطرابات الأمنية والسياسية، ووقوع الأماكن السياحية الأثرية في مناطق مضطربة كالجيزة والصعيد والصحراء الغربية، فإن دول الخليج لم تنصح مواطنيها بعدم التوجه إلى مصر كما فعلت بعض الدول الغربية. فهي ببساطة تعرف أن المناطق المضطربة ليست الوجهة الرئيسية لهم.

في مايو الماضي، أطلقت الحكومة المصرية حملة واسعة لجذب السائحين إلى مصر. الحملة التي ركّزت على السائح الخليجي بثت أوبريت قدمه الفنانان محمد منير وأنغام وشارك فيه حشد من الفنانين السينمائيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى