لقاء في حاصبيا للمطالبة بتنفيذ وعود دعم زيت الزيتون

خاص صدى وادي التيم

عقد رؤساء التعاونيات الزراعية ورؤساء البلديات ولجنة متابعة دعم الزيت في منطقتي حاصبيا ومرجعيون لقاء في دار حاصبيا،  حضره رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي ، رئيس بلدية حاصبيا ورئيس بلدية الكفير بالاضافة الى رؤساء واعضاء من الجمعيات الزراعية في القضاء ، وخُصّص  اللقاء للمطالبة  بتنفيذ الوعد الذي اطلقه رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري بدفع مبلغ وقدره 50 دولار أميركي لصفيحة زيت الزيتون، الّذي أُدرج على موازنة عام 2017.

وتوجّه رئيس إتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، بإسم المجتمعين، بالمناشدة إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري ​، إلى “تلبية هذا الدعم دون أي تردّد”. كما ناشد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ​ بـ”المباشرة بدفع الدعم المقرّر للمزارعين، بخاصّة وأنّ موسم قطاف الزيتون أصبح على الأبواب، في ظلّ تدهور الأوضاع الإقتصادية الّتي تنعكس سلبًا على جميع المزارعين في قضائي حاصبيا ومرجعيون، وبخاصة مزارعي الزتيون”.

ولفت إلى أنّ “وزير المال كان قد أكّد أنّ الأموال المطلوبة لهذا الدعم باتت في إحتياطي موازنة 2017، واستنادًا إلى هذا الوعد، قام المزارعون ​ بتخفيض سعر صفيحة الزيت، بشكل يتناسب مع الدعم المنتظر، بحيث قاموا بتصريف جزء كبير من إنتاجهم على هذا الأساس”.

وكانت مداخلات لرئيس بلدية حاصبيا ولرؤساء التعاونيات طالبت رئيس الحكومة المباشرة بدفع الدعم خصوصاً وان المدارس على الابواب والمزارع بأمس الحاجة للدعم  ،كما شكر المجتمعون، النائب انور الخليل الّذي “تابع مع المعنيين عملية دعم زيت الزيتون”

                   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى