بالفيديو “عروس تهرب خلال جلسة تصوير زفافها

صدى وادي التيم – متفرقات /

“العروس هربت من حفلة زفافها في عمان”، وفقا للمزاعم المتناقلة في وسائل التواصل الاجتماعي. المشاهد القصيرة المتناقلة تحصد تفاعلا كبيرا بين مستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي، الذين علّقوا بإيموجي ضاحك، و”هربت قبل ما توقع بالفخ”. غير أن هذه المزاعم لا صحة لها. المشاهد تمثيلية، في اطار جلسة تصوير لفساتين اعراس في عمّان، عاصمة الأردن. FactCheck#

“النّهار” دقّقت من أجلكم

الوقائع: 5 ثوان فقط مدة الفيديو. المشاهد تظهر امرأة بفستان العرس وهي تعبر الطريق، راكضة. وقد تكثف التشارك في الفيديو أخيرا، عبر صفحات وحسابات، في الفايسبوك (هنا، هنا، هنا، هنا…)، ويوتيوب (هنا، هنا، هنا…)، وايضا تيك توك (هنا). وقد أرفق بالمزاعم الآتية (من دون تدخل أو تصحيح): “#عروس هاربة في عمان”، وايضا “عروس تهرب من صالة الافراح في عمان”، و”عروس تهرب من حفل زفافها في عمان”.

التدقيق:
الفيديو المتناقل يحمل عنوان حساب بشرى فوزي Bushra.f.e@ في تيك توك، مصدره الاصلي. وقد نشرته فوزي قبل 6 ايام (هنا) بعنوان: “عروس هاربة بعمان”. ثم أتبعته بفيديو آخر (هنا، هنا) في اليوم ذاته، عن “مغامرة تصوير بدلات (فساتين اعراس) في بولفار العبدلي في عمان”، وفقا لما قالت لمتابعي حسابها.

وتظهر المشاهد “سيدات دخلن البلوفار مول بحماسة”، “وحملن بدلاتهن”، وفقا لما تروي فوزي. وتركز الكاميرا على “الموديل” بفستان العرس، وهي تمشي “في مدخل اوتيل روتانا”. ثم نشاهدها وهي تمشي على الرصيف، لتعبر الشارع وهي تركض.

وهذا الجزء الاخير من الفيديو هو ذاته المقطع الاول الذي نشرته فوزي، وانتشر على نطاق واسع.

ويتضح من كلام فوزي ان ما يُشاهد في الفيديو المتناقل هو مشهد تمثيلي.

وفي فيديو ثالث نشرته فوزي قبل خمسة ايام، في 21 آب، (هنا، هنا)، تروي “الجزء الثاني من مغامرتنا في بولفار العبدلي في عمان”، وكيف انجزت عملية تصوير فساتين اعراس، معرّفة بمحلّها (هنا).

وختمت الفيديو بالتأكيد ان “لا وجود لعروس هاربة في عمان”، والموضوع “جلسة تصوير شهدت بعض المشاكل، جعلتها غريبة وحصدت شهرة في السوشيال ميديا”.

وهنا حساب “الموديل” التي ادت دور “العروس الهاربة في عمان”.

النتيجة: اذاً، لا صحة للمزاعم ان الفيديو يظهر “هروب عروس من حفلة زفافها في عمان”. المشاهد تمثيلية، في اطار جلسة تصوير لفساتين اعراس في عمان.

المصدر : النهار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى