النائب انور الخليل يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية د فؤاد ايوب

 

 

 

 

النائب انور الخليل يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية د فؤاد ايوب

عقد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور محمد الخليل إجتماعا مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب في مقر رئاسة الجامعة.
وجرى نقاش معمق حيال استحداث فرع لكلية الزراعة في قضائي حاصبيا ومرجعيون.
وقال الدكتور أيوب أن إستحداث فرع متكامل للسنوات الجامعية الأربعة، على ما يتضمنه من تجهيزات فنية وإدارية، سيكون صعبا نظرا لكلفته الكبيرة، ووعد بدراسة استحداث فرع للدراسات العليا والأبحاث لطلاب كلية الزراعة في حاصبيا، يسهم في تطوير الزراعة وتنميتها في المنطقة.
واوضح د . أيوب ان ما هو موجود في بعض المناطق لا يعدو كونه اكثر من شعبة( للسنة الجامعية الأولى أو الثانية)، بحيث سيكون على الطالب ان ينتقل الى الكليات المركزية في السنوات التي تلي.
واكد أيوب للنائب الخليل أن الحل الأنجح تربويا واكاديميا ووطنيا يكمن في بناء مجمعات موحدة للجامعة اللبنانية في مختلف المحافظات، تتضمن الكليات كافة مع مبان سكنية للطلاب تتوفر فيها الخدمات الأساسية بصورة دائمة.
وأوضح أن قرار مجلس الوزراء الذي اتخذ مؤخرا يقضي ببناء مجمعات في المحافظات المنشأة حديثا، إسوة بغيرها من المحافظات، وذلك ضمن إستراتجية تعمل على تنفيذها الجامعة.
بدوره نوه النائب الخليل بدور الجامعة اللبنانية، مؤكدا على مطلب استحداث الفرع في المنطقة، مبديا كل اشكال التعاون والدعم في هذا السبيل.
وسيصار الى استكمال البحث.
كما عرض النائب الخليل المنح الجامعية التي تقدمها مؤسسة الخليل الإجتماعية ومكتبه الخاص والمخصصة لطلاب الجامعة اللبنانية من أبناء القضاء.
وشكر د أيوب هذه المبادرة الطيبة.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى