اللقاء البيئي في راشيا يعلن عن البدء بشراء المفروزات النظيفة (كرتون ، ورق ، معادن، بلاستيك ، زجاج شفاف و زيت القلي).

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم/
في خطوة جديرة بالاهتمام وتحت عنوان “نفايات بيتك ما ترميها… بيعها”، أعلنت جمعية اللقاء البيئي في راشيا  بالتعاون مع الاتحاد النسائي التقدمي في البقاع الجنوبي عن شرائها المفروزات النظيفة (كرتون ، ورق ، معادن، بلاستيك ، زجاج شفاف و زيت القلي). فهذه المفروزات التي باتت تصادفنا أنّى توجّهنا في الطبيعة الخضراء والتي تتكدّس أيضاً في مكب النفايات تحوّلت الى مشكلة استعصى حلّها وهي آخذة في تدمير بيئتنا على المدى البعيد.
في تجربة سابقة اقتنع العديد من الاهل بضرورة واهمية الفرز ونجحوا بذلك مع العلم انه لم يكن هناك مردود مادي للأمر، لذلك فإن السير بهذه الخطوة مجدداً ليس بالأمر الصعب خاصة في ظل تأمين مردود مادي كون قيمة المفروزات التي تتحدد أسبوعياً وفقاً للبورصة المعتمدة من معامل اعادة التدوير تُغطي كلفة جمعها ونقلها الى المركز المحدد في ظهر الأحمر وتزيد عن ذلك بكثير لمن كان لديه كميات كبيرة منها.
هذه الخطوة البسيطة والمهمة في آن ستساهم بحل جزء كبير من مشكلة النفايات وتعود بمدخول لا بأس به في ظل الظروف الصعبة، وستقدم أيضاً فرص عمل لأكثر من شخص – إن لم تشأ البلدية السير بها – من خلال جمع المفروزات من المنازل ونقلها الى ظهر الأحمر، دون ان ننسى انها ستحد تلقائياً من دخول بائعي الخردة الى الضيعة.
ملاحظة: بالاتصال مع رئيس الجمعية السيد وليد سيف الدين أعرب عن ترحيبه بالفكرة وأكد استعداد الجمعية لتلقي كل ما يمكن ان ينتج من مفروزات شرط ايصالها الى مركز الفرز وان تكون نظيفة(خالية من بقايا الطعام).
فيما يلي لائحة بأسعار كل فئة من المفروزات:
كيلو حديد ٢٥٠٠ ليرة
كيلو المنيوم ٣٠٠٠ ليرة
كيلو بلاستيك ١٥٠٠ ليرة
كيلو زيت القلي ١٠٠٠ ليرة
كيلو الورق ١٠٠ ليرة
كيلو الكرتون ٧٥ ليرة
برسم المعنيين من بلدية ومجتمع وفئة الشباب تحديداً. فلنضيئ شمعة بدل أن نلعن الظلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى