قداس الفصح المجيد في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في حاصبيا

 

 

قداس الفصح المجيد في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في حاصبيا

خاص صدى وادي التيم 

أحتفلت رعية حاصبيا للروم الارثوذوكس بعيد الفصح بقداس حاشد اقيم في كاتدرائية القديس جاورجيوس ، ترأس القداس رئيس اساقفة صور وصيدا وتوابعهم للروم الارثوذوكس المتروبوليت ألياس كفوري وعاونه لفيف من الكهنة وحضره النائب انور الخليل وعقيلته والخبير المصرفي نسيب غبريل وحشد من المؤمنين  .

وفي عظته التي دعا فيها الى المحبة والسلام في لبنان والعالم قال كفوري : العالم اليوم بحاجة الى نور المسيح ليمحو ظلام الجهل والتخلف ، ان ما نشهده اليوم  من قتل وتدمير واعتداءات  يدل ان العالم ما زال خاضعاً لعبودية الخطيئة ، ان من يقوم بهذه الاعمال بحاجة الى نور المسيح ليمحو ظلام الحقد والجهل في قلبه وعقله . ان ما يحصل اليوم انما هو انتهاك لكرامة الانسان الذي خلقه الله عزيزاً مكرماً . اننا نسأل العالم في هذا العيد المبارك عيد القيامة ، عيد اعادة الكرامة للانسان .وامل ان يمر الاستحقاق الانتخابي في 6 ايار المقبل على خير وان تجري الانتخابات بسلام وهدوء ومحبة وروح رياضية وعلينا ان نعرف جميعا اننا خدام لشعبنا ولسنا اسيادا عليه وان يسعى من يصل الى الندوة لخدمة الناس وان يمثل هذا الشعب تمثيلاً حقيقياً. كذلك اشاد كفوري بالنائب انور الخليل ودوره بالمجلس النيابي وما يقدمه من مشاريع وخدمات انسانية لابناء المنطقة .

وفي نهاية الحفل تقبل كفوري التهاني بعيد الفصح من أهالي البلدة وشخصيات عدة منها النائب انور الخليل والاستاذ زياد الخليل ، النائب السابق منيف الخطيب ،  المرشحين للمقعد النيابي عماد الخطيب ووسام شروف ووفد من تيار المستقبل والحزب الديمقراطي والخبير المصرفي نسيب غبريل وافراد عائلته ، أمام مسجد حاصبيا مسعد نجم وحشد من أهالي حاصبيا .وتبارى الحضور بتفقيس البيض إحياء للعادات المتبعة في هذا العيد .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى