المخرجة باميلا نصوّر تحصد جائزة :أفضل ظهور أوّل لفيلم فني” (Best Debut Artistic Short Film Award) في مهرجان FFTG Awards الاميركي

 

صدى وادي التيم – فن وثقافة/

حصدت المخرجة اللبنانية “باميلا نصور” عن فيلمها التحريبي القصير “إلى حيث” جائزة :أفضل ظهور أوّل لفيلم فني” (Best Debut Artistic Short Film Award) في مهرجان FFTG Awards الاميركي ليضاف هذا الانجاز العالمي لمجموعة من الجوائز العالمية الأخرى التى نالتها المخرجة عن فيلمها في الأشهر السابقة.
صدرت النتائج في 21 كانون الأوّل 2020، في ساعات الصباح الأولى بتوقيت بيروت. وإضافةً إلى ذلك فقد صنّف فريق العمل كأفضل الفنانين المشاركين (أفضل مخرج: باميلا نصور؛ أفضل مدير تصوير: جوزيف عبدو؛ أفضل كاتب: فوزي يمّين؛ أفضل موسيقى تصويرية: جيمي منّاع؛ أفضل مونتاج: زياد مزرعاني) تعالج “باميلا نصور” في “إلى حيث” صورة المرأة النمطية المتجذرة في الأذهان، من خلال رحلة تطوف بعدستها فوق جسد الإمرأة مع إلقاء شعري لنص من كتابة الشاعر “فوزي يمين”.
تعالج “باميلا نصور” في “إلى حيثُ” صورة المرأة النمطية المتجذرة في الأذهان، من خلال رحلة تطوف بعدستها فوق جسد الإمرأة يرافقها إلقاء شعري لنص من كتابة الشاعر “فوزي يمين”.
وقد سبق وان وصل “إلى حيث” منذ أسبوعين، إلى اللائحة الترشيحات النهائية من بين ١٢٥ فيلم مشارك من مختلف البلدان لدورة 2020، تحيله بالفوز في الجائزة.
وعن هذه الجائزة تقول المخرجة باميلا نصور: “إنها نهاية جميلة لهذه السنة المشؤومة. أنا ممتنة لهذا الدعم والتقدير المحلي والعالمي. فيوم أعلنتُ عبر حسابي الخاص عن توفّر الفيلم للمشاهدة، انهالت علي الرسائل للحصول على تفاصيل العرض. ردة الفعل الايجابية التي وصلتني من بعدها هي “الجائزة” الأهم بالنسبة لي.”
ما زال “الى حيثُ” مستمرًا بجولته في المهرجانات العالمية متحديًا بموضوعه الجريء المعايير النمطية المكتسبة في مختلف المجتمعات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى