بلدية ميس الجبل تستنكر الاعتداءات اليومية من العدو دون أي تدخل من اليونيفيل

 

صدى وادي التيم – لبنانيات/

بيان صادر عن بلدية ميس الجبل:

يستمر مسلسل الاعتداءات الاسرائيلية على ارضنا وحدودنا وسمائنا بشكل يومي، وتستمر معه غطرسة وهمجية العدو، دون رادع أُممي او دولي يُذكر، فالاعتداءات اصبحت لا تُعد ولا تحصى نظراً لكثرتها..

بالامس القريب استفاقت البلدة على اطلاق العدو للقنابل المضيئة والقذائف الفوسفورية بشكل كثيف، وقبلها تكرر المشهد ذاته لمرات عدة، وتضرر اهلنا في بلدة ميس الجبل بشكل كبير، وقبلها وبعدها مئات الخروقات البرية والجوية، في كروم الشراقي وكروم المراح ومنذ ايام خلال قيام بعض المواطنين باعمال التحطيب قرب المنارة تكرر مشهد الترهيب باطلاق النار..

اننا اليوم، وبعد حادثة الاعتداء التي حصلت صباحاً مع احد المواطنين اللبنانيين الآمنين وأطفاله الصغار خلال قيامه بأعمال زراعية في ارضٍ يملكها خلف منزله، نستنكر وندين اطلاق العدو الاسرائيلي لعدة رشقات نارية باتجاه المنازل والاحياء المأهولة والآمنة في البلدة، واننا كبلدية وكأهالي ميس الجبل، ندين ايضاً غياب الدولة اللبنانية، وقوات الطوارئ الدولية..

وبعد كل ما حصل، نتوجه الى اليونيفل بالسؤال عن دورها في تطبيق القرارات والاتفاقات الدولية وردعها للإعتداءات الصهيونية المعادية؟! والسؤال ايضاً، ماذا لو كانت الحادثة قد حصلت بشكل عكسي، اي ان اطلاق النار حصل من الجانب اللبناني الى الجانب الفلسطيني المحتل؟! فهل ان التعاطي مع الحادث سيكون بهذا الشكل الهادئ والبسيط، ام كنا سنشهد حضوراً لكل قوات اليونيفل وجنودها الى ميس الجبل للتحقيق في ذلك؟!

ومع كل هذه الاعتداءات، تبقى ثقتنا كبيرة بالجيش اللبناني، وب ا ل م ق ا و م ي ن الشرفاء وبالشعب الذي سيبقى صامداً رغم كل الظروف والانتهاكات الواضحة لسيادته وأمنه وحدوده، واننا نطالب قوات اليونيفل، للتعامل مع اي حادثة بمعيار واحد، وليس حسب المزاج الاسرائيلي ومصالحه..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى