بيان توضيحي صادر عن لجنة الاهل في متوسطة حاصبيا الرسمية للصبيان.

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

اهلنا الكرام
بعد ان كثرت التساؤلات عن سبب و خلفيات استقالة الاستاذة مهى شرف المحترمة والتي نعتبرها نحن والمدرسة قيمة تربوية هامة كان لها الفضل في متوسطة حاصبيا للصبيان والكل يشهد بذلك وهي تكمل مسيرتها في العطاء والتربية على اكمل وجه ونحن نشد على ايادي الجميع بان تعود الاستاذة مهى شرف عن هذا القرار لمصلحة حاصبيا.
لذلك تواصلنا مع ادارة حاصبيا للصبيان لفهم كل جوانب الموضوع وبعد الاطلاع على كل الوثائق الرسمية وخلاصة الاجتماعات التربوية التي تمت لهذا السبب.
يهمنا تقديم شرحا موجزا عن الحقيقة
انتقلت حاصبيا الرسمية للصبيان الى المبنى القائم في منطقة الروس بعد تمنع حاصبيا بنات عن ذلك. وقد تم ذلك بناء على قرار مدير عام التربية رقمه 9915/3 تاريخ 3/11/2004 الذي حفظ الاستمرارية للمدرستين و نص على مايلي:
أ‌- انتقال حاصبيا صبيان الى المبنى الجديد في الروس بحلقتين فقط الثانية والثالثة ( من الرابع الاساسي حتى التاسع الاساسي) مع معلمي هاتين الحلقتين وتجهيزاتهما.
ب‌- تنتقل حاصبيا بنات الى مبنى حاصبيا صبيان سابقا الكائن في وسط البلدة بحلقتين فقط الروضات والحلقة الاولى (من الروضة الاولى حتى الثالث الاساسي).
ودام العمل منذ ذلك الوقت بتوازن ونجاح في المدرستين باعداد مكتملة حتى العام الدراسي 2017-2018 حيث استحدثت حاصبيا بنات الصف الرابع المتناقض مع القرار المبرم سابقا مما كان له الاثر السلبي الكبير على الصف الرابع في حاصبيا صبيان حيث تقلص عدد طلابه من 22 طالبا للعام الدراسي 2016-2017 جميعهم خريجي حاصبيا بنات الى 8 طلاب فقط في العام 2017-2018 من مدارس اخرى وهكذا في صفي الخامس و السادس في السنتين اللاحقتين. مما خسّر المدرسة اكثر من 50 طالبا جديدا وصولا الى تسكير الحلقة الثانية بصفوفها الثلاث لهذا العام وخسارة 12 استاذا متعاقدا لعقودهم واذا تم فتح الصف السابع في حاصبيا بنات فهذا يحتم اقفال هذا الصرح التربوي العريق لعدم توفر الاعداد ( تقفل كل مدرسة رسمية طلابها اقل من 100 طالب). لذلك عقد اجتماعا تربويا ضم المنطقة التربوية وفعاليات حاصبيا و الادارتين منذ شهر تقريبا في مكتب المنطقة التربوية في حاصبيا انتهى على توقف حاصبيا بنات عند الصف السادس نظرا للتدعيات السلبية التي ستطال المدرستين واحدة بالاقفال و الثانية بالاكتظاظ ومراعاة مصلحة حاصبيا اولا و اخرا و رفع شانها التربوي.
فكان رد حاصبيا بنات الاستقالة بعد عدم الحصول على الموافقة من الوزارة لفتح السابع.
فنحن في مجلس الاهل نناشد الجميع التعاطف مع حاصبيا وطلابها اولا ورفع الظلم عن هذا الصرح العريق الذي تاسس عام 1919 والذي يضم نخبة من المربين والأساتذة الذين حققوا نجاحا مميزا في الامتحانات الرسمية ويفتخر بكوكبة من الخريجين رفعوا اسم حاصبيا بشتى المجالات ودعونا نسعى سويا الى تقوية اواصر المحبة والتكاتف التي ميزت حاصبيا في اشد المحن واعتبار نجاح المسيرة التربوية في حاصبيا و مصلحة ابنائها هي الأساس وفوق اي اعتبار وقطع الطريق على اي غايات بغيضة ان وجدت لا تليق بحاصبيا وتاريخها.

حاصبيا في 4/10/2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى