حافظي على خدود ممتلئة بوصفات طبيعية

صدى وادي التيم – جمال وأناقة

 

خلطات طبيعية لامتلاء الخدود

يكمن السبب الرئيسي لنحافة الوجه في اتباعك لنظام غذائي غير صحي أو غير متوازن، كما يؤثر فقدان الوزن على الدهون الموجودة تحت الجلد ويسبب نقصها بشكل حاد فيظهر الوجه نحيفًا، ويؤثر على شكل وصحة البشرة ويعطيها مظهرًا شاحبًا غير صحي. كما ان الإجهاد والتوتر الدائم والنوم غير المنتظم، والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون الضارة، كما ان التقدم في العمر أيضًا يعتبر من عوامل نحافة الوجه، وتبدأ التجاعيد وعلامات الشيخوخة في الظهور مسببة شحوب البشرة وتغير شكل الوجه والخدود، لذلك فإنه يجب الاهتمام بالبشرة للحد من ظهور هذه العلامات. كما أن للعوامل الوراثية دخل في شكل الوجه ونحافته في بعض الحالات خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة في الأساس.

ومع ذلك نقدم اليك خلطات طبيعية لتسمين الخدود حيث ستساعدك المكونات الطبيعية على تحفيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة باستمرار وهو ما يعطي مظهرًا صحيًا وممتلئًا، وإليكِ أفضلها.

خلطة الزبادي والعسل

وهما من المكونات الطبيعية المفيد جداً للبشرة، حيث يساعد العسل على ترطيب البشرة والاحتفاظ بالماء أو بالرطوبة لفترة طويلة مما يقلل جفاف الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تحمي الجلد من تلف الجذور الحرة، أما بالنسبة للزبادي فهو يعمل كملطف ومرطب للبشرة فيساعد على تخفيف الالتهابات وترطيب الجلد بشكل طبيعي، مما يعطي الوجه مظهرًا صحيًا وممتلئ،.

تحضير هذه الوصفة:

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي جيدًا. وزعي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه، أو اتركيه حتى جفافه وقومي بفركه بحركات دائرية لطيفة للتخلص من الجلد الميت. كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة صحية ووجه صافي وجميل.

خلطة التفاح واللبن

يحتوي التفاح على نسب عالية من فيتامين ب12 والأحماض الأمينية الهامة لصحة الجسم بشكل عام وللجلد بشكل خاص، كما يحتوي اللبن على الكالسيوم والعديد من المعادن والفيتامينات الأساسية التي تسهم في إزالة المواد الضارة المتراكمة على البشرة والتخلص من التجاعيد وتصبغات الجلد، وبالتالي فإنهما مكونان ضروريان جدًا للبشرة ولتحفيز الكولاجين والحصول على وجه ممتلئ.

طريقة التحضير:

قومي بتقشير نصف تفاحة طازجة ثم تقطيعها وطحنها في الخلاط الكهربائي. أضيفي 2 ملعقة من عسل النحل وحوالي 6 ملاعق صغيرة من اللبن البارد. امزجي الخليط مرة أخرى من خلال ضربها بالخلاط للحصول على قوام متماسك يشبه المعجون. وزعي الخلطة على وجهك بالكامل مع التدليك بحركات دائرية والتركيز على منطقة الخدود لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

خلطة الزيوت الطبيعية

قد تساعد الزيوت الطبيعية على إعطاء الوجه مظهرًا ممتلئًا، حيث تحتوي الزيوت الطبيعية على أحماض دهنية تساعد على امتلاء الفراغات بين الطبقات الخارجية لخلايا الجلد، مما يسهم في تجديد خلايا البشرة باستمرار وتحفيز الدورة الدموية وامتلاء الوجه بشكل طبيعي. ومن أهم هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز وزيت الأفوكادو، ولاستخدامها قومي يوميًا بتدليك بشرتك باستخدام أحد الزيوت الطبيعية أو باستخدام مزيج من أكثر من نوع، ولكن من الضروري اختبار الزيوت على رقعة من الجلد لمعرفة ما إذا كانت لديكِ حساسية تجاه أي نوع منها.

خلطة الخميرة

تحتوي الخميرة على مجموعة من الفيتامينات والمغذيات الهامة أبرزها فيتامين ب، لذلك فإنها تشتهر بقدرتها على التسمين سواء الجسم أو الوجه، ولاستخدام هذه الخلطة بشكل بسيط : احضري قطعة من الخميرة الغذائية. قومي بإضافة ملعقة من اللبن أو ماء الورد إلى الخميرة مع خفقها جيدًا حتى تحصلي على قوام يشبه المعجون. قومي بوضع الخليط على الخدين مع تجنب منطقة الأنف. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحصول على وجه مشرق وخدود ممتلئة.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، مما يجعلها مفيدة في ترطيب البشرة وزيادة الدهون تحت الجلد مما يعطي مظهر صحي وممتلئ، ولاستخدامها قومي بالتالي:  وزعي كمية بسيطة من زبدة الشيا على وجهك بالكامل. قومي بتدليك الوجه والخدود بحركات دائرية لمدة 10 دقائق. اتركي زبدة الشيا لمدة 15 دقيقة أخرى ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر. كرري الطريقة بشكل يومي ومنتظم للاستفادة بشكل أكبر.

ماء الورد والجلسرين

يساعد كلًا من ماء الورد والجلسرين بشكل كبير على تقليل ظهور مسام الوجه وتخفيف التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة، كما يعمل ماء الورد على تنظيف البشرة بشكل عميق فيقلل ظهور البثور وحب الشباب، ولتطبيق هذه الخلطة قومي بالآتي: امزجي من 8 إلى 10 ملاعق من ماء الورد مع 12 ملعقة من الجلسرين غير المخفف. ضعي هذه الخلطة على وجهك قبل الذهاب للنوم. في الصباح قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة.

الألوفيرا

يشتهر جل الصبار بفوائده المتعددة للبشرة، حيث يعمل على شد الجلد بشكل طبيعي ويحفز إفراز الكولاجين مما يزيد من امتلاء الوجه، بالإضافة لذلك فإنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تحمي البشرة من تلف الجذور الحرة ومن العوامل الخارجية الضارة، ولاستخدامه قومي بالآتي: اخرجي كمية من جل الصبار الطبيعي. وزعي الجل على وجهك مع التدليك لمدة 15 دقيقة. اتركي الجل على وجهك لمدة 15 دقيقة أخرى ثم قومي بغسله بالماء الفاتر. كرري الطريقة مرتين يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

ماسك الحلبة

تحتوي الحلبة على مجموعة من العناصر والفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على صحة الجلد وتزيد من نضارته، لذلك فإنه يمكن استخدام الحلبة للحصول على بشرة صحية ووجه ممتلئ، ولاستخدامها قومي بالآتي: اخلطي ملعقة من الحلبة المطحونة مع كمية من الماء أو ماء الورد للحصول على عجينة. وزعي الخليط على وجهك مع التدليك لمدة 15 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الطريقة بشكل مستمر.

المصدر : كل يوم معلومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى