من “خلّيك بالبيت” الى “خلّيك بلبنان”…إطلاق حملة للسياحة الداخليّة

 

بالرّغم من كلّ ما يُواجهه لبنان من أزمات وتحدّيات صحيّة وماليّة وإجتماعيّة، وبالرّغم من الافق المسدود الذي يحدّ أحلام وطموحات ومشاريع وآمال اللبنانيّين، هناك سرٌّ ما عجيب في هذا البلد الصغير، وسحرٌ لا مثيل له في بلدان العالم، وظلٌّ لدمغة على شكل أرزة على جبين كلّ مواطن تحثّه على رفع رأسه دائماً لو مهما أثقلت هموم الدنيا كاهله، ولو مهما قست الظروف وأجبرته على أن ينحني تواضعاً نحو الارض لبرهة، ولكنه لا ينكسر، يعود ويقف شامخاً بطلاً منتصراً، مُحارباً فذّاً، رأسه صوب السماء كقمم الارز وصنّين والباروك، ويصرخ متمرّداً “لبنان لي وهنا سوف أبقى”.

من صلب هذه الروحيّة، يُطلق موقع mtv حملة “خلّيك بلبنان” لتكون فسحة أمل للبنانيّين الذين يُعاصرون أسوأ الازمات التي مرّت في تاريخ وطنهم، فبعد الدعوات تحت شعار “خلّيك بالبيت”، شئنا أن نوجّه دعوة من نوعٍ آخر لكلّ لبنانيّ ليخرج من منزله ليس الى أبواب السّفارات وقاعات المطار، بل الى مختلف القرى والبلدات على مساحة الخارطة اللبنانّية، حيث السياحة لا تكلّف شيئاً أحياناً، لا بل تُغني وتعود بالخير والرزق على السائح وعلى إبن البلدة على حدٍّ سواء. “خلّيك بلبنان” دعوة للاستمرار هنا، والازدهار هنا، والصمود هنا، وستكون هذه الدعوة على شكل مقالاتٍ وصورٍ ومقاطع فيديو تُسلّط الضوء في كلّ يوم على بلدة جديدة وعلى معالم مميّزة في لبنان، كما وأنها سوف تدعم قطاعات ومبادرات مختلفة تصبّ جميعها في خانة حبّ الوطن.

وزير السياحة رمزي المشرفيّة رحّب بمبادرة موقع mtv، وأثنى عليها وضمّ صوته الى صوتنا، موجّهاً رسالة في الفيديو المرفق الى اللبنانيّين.

إستعدّوا للاقلاع معنا في رحلة سوف تستمرّ لأسابيع، تحملكم الى أجمل ما يملكه لبنان، فتابعونا على الموقع وعلى صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعلوا معنا لنوصل الامل سويّاً الى كلّ منزل في كلّ قرية منسيّة، ولنبرز الاخبار “الجميلة. ألم تملّوا من الاخبار التي تدفعكم للتشاؤم؟ تعالوا نُظهر للعالم الاسباب التي ستُبقينا هنا، ولنُشجّع بعضنا على الصمود، ولنقُل لكلّ خائبٍ ومصرٍّ على الرّحيل “خلّيك بلبنان”…

وتشاهدون، مرفقاً، “فيديو” خاصّاً بإطلاق الحملة لوزير السياحة رمزي المشرفيّة.

المصدر:mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى