حفل تكريم شهداء قوات حفظ السلام

 

أقام حفظة السلام في الكتيبة الإسبانية التابعة لليونيفيل احتفالاً تكريمياً لتضحية شهدائهم العظيمة الذين سقطوا اثناء تأديتهم الواجب. وقد قام بالتكريم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ماركوس ياغو نافارو عند النصب التذكاري في الخيام، الذي أنشئ في مكان الهجوم كعلامة امتنان لتضحية الشهداء. كما وأقيم العرض الاحتفالي في قاعدة ميغيل دي سرفانتس UNP 7-2 ، في جنوب لبنان.

ترأس قائد أركان اليونيفيل العميد فريدريك بوشيه حفل تكريم الجنود الذين استشهدوا اثناء تأديتهم الواجب في 24 حزيران 2007، بحضورالنائب أنور الخليل، رئيس بلدية ابل السقي سميح البقاعي، ضباط من الجيش اللبناني، قادة الوحدات في اليونيفيل والسلطات الدينية والمحلية.

كما كان حاضراً العميد سايز روكانديو، قائد لواء المظليبن في الكتيبة الاسبانية، الذي تكبدت وحدته خسائر في هذا الحادث. وقع الحادث المميت أثناء قيام جنود حفظ السلام  بمهمة روتينية في محلة الدردارة، حيث تم استهداف الدورية بسيارة مفخخة ، مما أسفر عن مقتل جميع افراد الدورية.

أكثر من 315 جندياً من حفظة السلام التابعين لقوات اليونيفيل فقدوا أرواحهم أثناء تأديتهم واجب حفظ السلام في جنوب لبنان منذ إنشاء اليونيفيل عام 1978. كما وتجدر الإشارة الى انه ومنذ عام 2006، استشهد 13 جندياً من الكتيبة الإسبانية التابعة لقوات اليونيفيل أثناء قيامهم في مهمة حفظ السلام و ذلك من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى