تدريب مشترك بين الكتيبة الهندية و الجيش اللبناني في سهل بلاط

 

 

قامت قوات  اليونيفيل في القطاع الشرقي في الآونة الأخيرة, كجزء من التعاون  المستمر مع شريكها الاستراتيجي الجيش اللبناني ، بسلسلة من الدورات التدريبية المنسقة مع عناصر الجيش اللبناني بهدف تبادل الخبرات وتوفير بيئة متماسكة للعمل المشترك.

أجرت الكتيبة الهندية نيابة عن قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي “تمرين الرماية” كفرصة عظيمة لتعزيز مهارات الجنود وكذلك التنسيق مع الجيش اللبناني, حيث تم تدريب المشاركين على المهارات الميدانية ، والتكيف مع طبيعة الأرض وكذلك الرماية المسبقة.

كما شاركت قوات حفظ السلام في اليونيفيل من كتائب القطاع الشرقي الأخرى ، إسبانيا, إندونيسيا والنيبال ، في التدريبات الأخيرة مع عناصر الجيش اللبناني في القاعدة العسكرية  التابعة للكتيبة الهندية في إبل السقي ، جنوب شرق لبنان .

تكمن الدورات التدريبية المنسقة بين قوات اليونيفيل والجيش اللبنانيي في صميم تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 ، الذي يشكل جوهر مهمة هذه القوات.

و هذا في صدد تعزيز قدرات الجيش اللبناني و التبادلات العسكرية ، وتحسين التنسيق المتبادل ، كذلك القدرات التشغيلية للقوتين. في عام 2019 وحده ، كان عدد هذه الأنشطة في كل من البر والبحر 1800  بزيادة عن أكثر من 1500 نشاط في عام 2018

نقل المسؤوليات تدريجياً إلى الجيش اللبنانيي هو هدف قوات اليونيفيل الطويل الأمد , بحيث يتولى الجيش السيطرة الأمنية الكاملة والفعالة على منطقة عمليات اليونيفيل التي تبلغ مساحتها 1060 كيلومتراً مربعاً و كذلك المياه الإقليمية اللبنانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى