الفنان اللبناني بيار عبّود دخل غينيس بعد تنفيذه اكبر لوحة فنية في العالم من مواد قابلة للتدوير في ابو ظبي

 

 

نفّذ الفنان بيار عبّود ابن بلدة جاج، وبِطلب من مدينة مصدر في أبوظبي أكبر لوحة فنيّة في العالم، مصنوعة بالكامل من مواد قابلة لإعادة التدوير، ودخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتنفيذه اللوحة بإبداع، مراعيًا الشروط المطلوبة.

ويأتي تشكيل اللوحة في إطار تشجيع مواطني دولة الإمارات وزائريها والمقيمين على أرضها، تجاه تبني ممارسات تحافظ على البيئة، وحثهم على التقليل من النفايات من خلال إعادة استخدام المواد وإعادة تدويرها.

حملت اللوحة عنوان «نظرة عبر الزمن لدولة الإمارات من الماضي إلى الحاضر»، وتجسّد مسيرة البلاد بين الماضي والحاضر، وتسلط الضوء على عدد من المعالم البارزة في إمارات الدولة السبع.

شغلت الفسيفساء مساحة 1015 مترًا مربعًا، من أرض المدينة، استخدم فيها 90.5 ألف مادة قابلة لإعادة التدوير، شملت قوارير بلاستيكية، عبوات معدنية، علبًا كرتونية، خشبًا وقماشًا… واستغرق تشكيل اللوحة شهرًا كاملاً، بمساعدة فريق عمل شارك في إنجازها.

خضعت اللوحة لفحص وتدقيق قامت بهما لجنة فنّية متخصّصة من Guinness world records ومنحت على أثرها الفنّان بيار عبّود ومدينة مصدر شهادة Guinness world records عن جدارة.

تم الكشف عن هذه الفسيفساء الفنية يوم الأربعاء في 8 كانون الثاني 2020، بحضور ممثلين عن غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك بحضور مديرين تنفيذيين وعدد من المسؤولين الحكوميين، وشخصيات بارزة والإدارة التنفيذية لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

المصدر : jbail daily news**

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى