بـ50$ يومياً.. 8 بلدان يمكنك زيارتها

يظنّ الكثيرون أنّ السفر قد يكون مكلفاً كثيراً، إذ يمكن أن تسافر من دون أي تكلفة باهظة، وستكون نقودك المتوفرة بحوزتك، كافيةً لأن تكون سعيداً. 

والامرُ الملفت، هو أنّ هناك بلداناً يمكنك زيارتها بأقل من 50 دولاراً يومياً، ولكن ما عليك معرفته أنّ ميزانيتك المحدودة تفرض عليك أموراً معينة، مثل عدم قدرتك على الإقامة في فندق 5 نجوم مثلاً. فما هي هذه البلدان؟

تايلاند
في تايلاند، ثمة فنادق تتميز بأسعارها الرخيصة، إذ تتراوح تكلفة الغرفة الأساسية في الليلة ما بين 6 إلى 10 دولارات. كذلك، فإن وجبة في مطعم محلي لا تتعدى الـ5 دولارات. والأهم أنّ وسائل النقل رخيصة جداً.  

اليونان
ساهم الانهيار الاقتصادي بالبلاد، في جعل الزيارة إليها أمراً سهلاً. فهناك وجبات لا تتعدى الـ10 دولارات، وبالنسبة الى الفنادق فيمكن الإقامة في الفندق بتكلفة 20 دولاراً لليلة واحدة.

البيرو
من أكثر البلدان جمالاً وغنى بالمناظر الخلابة، حيث يمكن أنّ تقيم في منزل بقيمة 25 دولاراً لليلة، كما أن وجبات الطعام لا تتعدى قيمتها الـ5 دولارات.

رومانيا
هو بلدٌ مثالي ورائع، وهناك ستجد الأسعار المعقولة، إذ تبلغ تكلفة الليلة الواحدة 10 دولارات للغرفة و5 دولارات لوجبات الطعام. كذلك، فإنّ تكلفة زيارة المتاحف والمعارض قد تكلفك من 5 إلى 10 دولارات.

البرتغال                                   
البلد الأرخص في أوروبا الغربية، ففي البرتغال، يمكنك العثور على سرير النوم مقابل 20 دولاراً في الليلة. ورغم أنّ أسعار الطعام مرتفعة في لشبونة، فإنّ هناك مطاعم تقدم وجبات بأسعارٍ معقولة، خصوصاً المأكولات البحرية الطازجة.

أندونيسيا
هناك الكثير من المُنتجعات السياحية الرخيصة والتي لا تكلفك المال الكثير، علماً أنّ تذكرة الطائرة للوصول إلى هناك هي المكلفة. 

الهند
بـ20 دولاراً في حال كنت اقتصادياً، يمكنك أن تصنع الكثير. تكلفة الغرفة في الليلة هي مقابل 5 دولارات فقط، في حين أن الطعام النباتي هناك ليسَ مكلفاً أبداً. أمّا لمحبي اللحوم، فلن يزيد أنفاقكم على الطعام عن 10 دولارات. 

تركيا
بأقل من 50 دولاراً، يمكنك العيش في تركيا، لاسيما في مناطق كابادوكيا أو كاس أو سيلكوك. هناك، يمكن أن تدفع لليلة الواحدة في أي فندق صغير حوالى 25 دولاراً، في حين أنّ الطعام ولاسيما الكباب والشاورما لن يكلفك سوى 2 دولار فقط.

المصدر: أخبار الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى