وصلنا الى حافة الانهيار.. ولا رواتب للموظفين خلال 3 اشهر؟!

أشار رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير، في حديث تلفزيوني عبر محطة “ان بي ان”، إلى أن الكآبة في لبنان تعود إلى الفقر، مؤكداً أنه لا يمكن الإستمرار في تعطيل تشكيل الحكومة، قائلاً: “تعطيل تشكيل الحكومة يعني تعطيل مصير لبنان”.

ولفت شقير إلى أن “العالم يريد أن يساعد لبنان لكن نحن لا نساعد أنفسنا”، كاشفاً عن وصول تحذيرات يومية من قبل البنك الدولي والعديد من الدول الكبرى من الوضع القائم، مؤكداً أن إنقاذ لبنان يحتاج إلى توافق سياسي.

النواب نقلا عن بري: قلق من اعمال التنقيب الاسرائيلي عن النفط في موقع كاريش على مسافة ٤ كلم من البر اللبناني

باسيل: نأمل بعد تشكيل الحكومة وعند بدء التشريع ان يقدم تكتلنا نموذجا في العمل ونحن سنقوم بما علينا وأكثر حتى لو عرقلونا

وقال ان الاتفاق السياسي يحلّ الأزمة الاقتصادية بظرف خمس دقائق من خلال الجلوس إلى الطاولة لمناقشة الحلول، لافتا الى ان التقارير الدولية تحذّرنا من الوضع الاقتصادي ولقد وصلنا الى حافة الانهيار.

وأضاف: لقد وعدنا رئيس مجلس النواب نبيه بري بقانون الجمارك الذي يوقف التهريب، مؤكدا ان “من خلال الحكومة نستطيع اتخاذ الحلول سريعًا، كذلك نستطيع مناقشة تشريع الحشيشة للاستخدام الطبي ولكن طالما لا وجود للحكومة لا وجود لحلول للوضع الاقتصادي”.

وأوضح شقير أن في موازنة 2019 هناك 3 مشاكل أساسية، هي العجز في كهرباء لبنان، وكلفة الدين العام التي ستصل 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى رواتب القطاع العام التي ستبلغ 7 مليارات ونصف مليار دولار.

وتخوّف شقير من عدم التمكن من دفع رواتب الموظفين خلال 3 اشهر.

المصدر: المركزية – NBN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى