هيئة ابناء العرقوب تحتفل بذكرى الاستقلال برفع العلم اللبناني على بوابة مزارع شبعا

خاص صدى وادي التيم

شاتيلا : التحية لهيئة أبناء العرقوب ولأبناء هذه المنطقة الذين صمدوا وواجهوا كل التحديات
ان تأكيد قائد الجيش العماد جوزيف عون على دور الجيش في تحرير المزارع والتلال
هو تعبير عن توجه وطني رائع لدى قيادة الجيش وتستحق كل التأييد
حمدان : نتمسك بحقنا بتحرير ارضنا في المزارع والتلال والمطالبة بالتعويض عن الخسائر
نؤكد على ضرورة تشكيل اللجنة الوطنية لشؤون الأرض المحتلة
لمناسبة ذكرى الاستقلال، نظمت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا ( احدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني ) احتفالا عند بوابة مزارع شبعا برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعقيد خالد الخطيب وحضور النائب علي فياض وممثلين عن النواب قاسم هاشم ، أنور الخليل وعبدالرحيم مراد ، وفد من ضباط الكتيبة الهندية ممثلا القوات الدولية العاملة في الجنوب ، قائمقام حاصبيا الاستاذ أحمد كريدي ممثلا بعضو مجلس بلدية الهبارية الاستاذ مرهج نجم ، العميد ناصر ايوب، رئيس اتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب ، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية حاليين وسابقين ، مخاتير من مختلف بلدات المنطقة ، وفد لقاء الأحزاب والبلديات والجمعيات في منطقة حاصبيا ،رجال دين ، مدراء واساتذة مدارس وفاعليات من أبناء منطقة العرقوب وحاصبيا
بعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني تم رفع العلم اللبناني على سارية حديقة الأرز عند بوابة المزارع ،
ثم ألقى رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان كلمة قال فيها :
اسمحوا لي ان اتوجه اليكم بالشكر باسمي وباسم اخواني في هيئة أبناء العرقوب والمؤتمر الشعبي اللبناني ورئيسه الأخ كمال شاتيلا على حضوركم وتلبيتكم لدعوتنا هذه لنحتفل معا بعيد الاستقلال برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون وبالتعاون والشراكة مع الجيش اللبناني البطل لنرفع العلم هنا على بوابة مزارع شبعا مؤكدين عزمنا وتصميمنا على تحريرمزارعنا وتلالنا وكل شبر من ارضنا ما زال محتلا من قبل العدو الصهيوني لنحتفل معا بالاستقلال الناجز في قلب المزارع وليس على تخومها.
ان الاستقلال هو ثمرة مسار طويل من النضال رفضا للاحتلال كما قال العماد جوزيف عون وهو يحمل في معناه قيم الوطنية والتضحية والنضال وليس مجرد يوم نحتفل به ، انه تاريخ من البطولات والمحطات الخالدة والتضحيات التي لا يعرف معناها الا الذين يقدرون شرف الحياة كما قال الزعيم الخالد جمال عبد الناصر.
في ذكرى الاستقلال هذا العام نؤكد على المطالب التالية :

أولا : التمسك بحقنا في تحرير ارضنا في المزارع والتلال وكل الأراضي اللبنانية المحتلة وحقنا في ثرواتنا المائية والنفطية من خلال تطبيق القرار 425 والقرار 1701 وبدون اية مفاوضات مباشرة ووفق ما نصت عليه اتفاقيات ومحاضر الترسيم والتحديد بين لبنان وسوريا في منطقة مزارع شبعا قبل الاحتلال.وهذا ما أكدنا عليه في لقاءاتنا خلال الفترة القريبة الماضية مع كل من فخامة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وقائد الجيش وبقية المسؤولين والسفراء المعنيين في اعقاب المبادرة الأميركية بالتوسط بين لبنان واسرائيل حول الانسحاب. ولمسنا تفهما وتأكيدا على هذا المطلب .
ثانيا : نؤكد على حقنا بالمطالبة بالتعويض عن الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الاحتلال خلال الخمسين عاما الماضية والتي تتجاوز العشرة مليارات دولار.
ثالثا : نؤكد على حقنا بالمقاومة بالتكامل مع الجيش اللبناني لتشكيل توازن الردع في وجه العدولمنع اعتداءاته وغطرسته وفي مواجهة الارهاب الذي يشكل ذراعا تخريبية لهذا العدو..

أيها السادة

في ذكرى الاستقلال ووفاء منا لمعنى الاستقلال الحقيقي فاننا نؤكد على مطلبنا بضرورة تشكيل اللجنة الخاصة بمتابعة ملف مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من أجل متابعة هذه القضية لدى المحافل الدولية وفي الأمم المتحدة وحتى لا تدخل قضيتنا في متاهات النسيان والاهمال المتعمد في ظل الصراعات والأزمات الاقليمية والدولية الملتهبة .
في الختام نقول باسم هيئة أبناء العرقوب وبأسم المؤتمر الشعبي اللبناني ومن موقع نضالنا التاريخي في هذه المنطقة وحفاظا على خصائص منطقتنا وتاريخها الوطني العروبي المؤمن المقاوم لاسرائيل ، بأننا ملتزمون بأسس العيش المشترك والحفاظ على عناصر المناعة الوطنية التي تتميز بها هذه المنطقة ، انطلاقا من مبادئنا وقناعاتنا ومن اجل استكمال مسيرة النضال والتحرير .

في ذكرى إستقلال لبنان، تحية وفاء وتقدير لكل من يرفع راية الوحدة الوطنية والعروبة ويسعى ليكون لبنان وطناً لجميع أبنائه حراً عربياً مستقلاً.تحية لدماء الشهداء الذين سقطوا من أجل أن نحتفل اليوم بالاستقلال هنا بفضل تضحياتهم شهداء الجيش والمقاومة. وكل التحية الى أهلنا في فلسطين المحتلة في نضالهم المستمر بكل أشكاله ضد العدو الغاصب والذين استطاعوا ان الصمود والانتصار في غزة وفرضوا توازن الردع رغم اختلال موازين القوى
ثم تلى حمدان رسالة رئيس المؤتمر الشعبي الأخ كمال شاتيلا الى الاحتفال والتي جاء فيها : ان احتفالكم الوطني بذكرى الاستقلال والذي تقيمونه سنوياً برعاية قيادة جيشنا الوطني التوحيدي الشجاع، إنما يشكل تعبيّراً عن مواصلة التزامكم بتحرير الارض ووحدة الوطن والتمسك بالدور الوطني التحرري للجيش اللبناني.
انكم تستحقون التهنئة في ذكرى الاستقلال لانكم لم تقبلوا بعصبية مذهبية أو طائفية او مناطقية، فتمسكتم بوحدة لبنان وعروبته واستقلاله الى ان تحقق انتصار عام 2000 بمقاومة شعبية حررت معظم الارض المحتلة.
ان كلمة قائد الجيش العماد المغوار جوزيف عون والتي صدرت بأمر اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال والتي اكدت على دور الجيش في تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي تعبير عن توجه وطني رائع لدى قيادة جيشنا الوطني وتستحق التأييد الشامل لانها قمة الالتزام الوطني ونتمنى ان تكون سياسة عامة لكل اركان الدولة.
ان الاستقلال لا يسود بوجود الاحتلال في المزارع وتلال كفرشوبا فالاستقلال يتحقق بحرية الوطن ويستكمل يحرية المواطن. ان هيئة ابناء العرقوب المدعومة من المؤتمر الشعبي اللبناني واحرار لبنان احيت القضية التي تم اهمالها من كل السلطات المتعاقبة حتى اصبحت قضية مطروحة في الاوساط الدولية.
في ذكرى الاستقلال نتطلع الى استكمال مقوماته بإزالة الاحتلال، نتطلع الى استعادة دستور الطائف لتطبيقه كاملاً، نتطلع الى احياء السلطة القضائية المستقلة لمكافحة الفساد
كلمة النائب انور الخليل ألقاها بالنيابة الاستاذ جوزيف غريب فوجه التحية الى الجيش اللبناني وقيادته والى هيئة أبناء العرقوب على مبادراتها المتقدمة في احياء المناسبات الوطنية والتعبير عن هموم الناس وآمالهم حيث اصبحت هذه المناسبات نموذجا للقاء الجامع والمعبّر عن طبيعة المنطقة وأهلها.ووجه التحية الى قائد الجيش على جهوده في المحافظة على المؤسسة العسكرية في أعلى درجات الجهوزية لحماية حدود الوطن من أي عدوان.

رئيس اتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب توجه بالتحية والشكرالى رئيس وأعضاء هيئة أبناء العرقوب على جهودهم لاحياء المناسبات الوطنية وتنظيم هذا الاحتفال بذكرى الاستقلال هنا على بوابة مزارع شبعا حيث نطل على جزء عزيز وغال من أرضنا المحتلة من قبل العدو الاسرائيلي ، ونوه بدور الجيش والمؤسسات الأمنية في حماية البلد مؤكدا أن لاستقلال يبقى ناقصا طالما مزارعنا لازالت محتلة ممتمنيا تشكيل حكومة على مستوى تطلعات اللبنانيين.
مختارة راشيا الفخار السيدة سوزان متري القت كلمة باسم مخاتير منطقة العرقوب وحاصبيا قالت فيها : أتوجه بالشكر والتحية لهيئة أبناء العرقوب التي نظمت هذا الاحتفال في هذا اليوم المجيد يوم الاستقلال والكرامة الوطنية . في هذا اليوم تجمعنا هيئة أبناء العرقوب التي تجمع ولا تفرق وتوحد قوانا على التمسك بحقوقنا الوطنية والاجتماعية ، وتناضل من أجل تحرير المزارع والتلال المحتلة وعودتها الى حضن العرقوب والى كنف السيادة اللبنانية.ونحن نعتز في هذه المنطقة بالنضال الدؤوب لهيئة أبناء العرقوب وتحركاتها التي لا تتوقف في كل آن وفي كل مجال لتأكيد الحق الوطني في استعادة المزارع والتلال السليبة لأصحابها من أبناء العرقوب.
أبرز الحضور :
رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري، رئيس بلدية الهبارية أيمن شقير، رئيس بلدية كفرحمام هيثم سويد، رئيس بلدية دبين عزات قمرا ممثلا بعضو المجلس البلدي عبده غريب، نائب رئيس بلدية كفررمان الحاج محمد سلامة ، نائب رئيس بلدية شبعا باسم هاشم، اعضاء مجلس بلدية شبعا محمد أسعد هاشم ، محمد عواد ، حسن زهرا وقاسم فارس، مخاتير شبعا علي حسين ضاهر وعبده هاشم ، مخاتيرالهبارية محمد زكي شبلي وعرفات عيسى، مختار كفررمان علي نورالدين ،مختارة راشيا الفخار السيدة سوزان متري ، مختار عين جرفا سالم غازية ، مدير مدرسة شبعا الرسمية الاستاذ حاتم غانم، وفد من ضباط القوات الدولية ، رئيس جمعية نور اليقين الشيخ جهاد السعدي ، الشيخ مجدي عواد ، ممثلين عن حزب الله والمقاومة ، وفد نادي النهضة في كفررمان برئاسة الاستاذ محمد توفيق قاسم، وفد من جمعية سنابل الخير في شبعا وفعاليات شعبية ومهنية من مختلف بلدات المنطقة. شبعا في 26/11/2

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى