بيان صادر عن رؤساء وممثلي بلديات عيتنيت، باب مارع صغبين، عين زبدة، خربة قنافار، تل ذنوب ,عانا، عميق

صدى وادي التيم-لبنانيات/

بيان صادر عن رؤساء وممثلي بلديات عيتنيت، باب مارع صغبين، عين زبدة، خربة قنافار، تل ذنوب ,عانا، عميق
عقد رؤساء وممثلو بلديات عيتنيت، باب مارع، صغبين، عين زبدة، خربة قنافار، تل ذنوب ,عانا وعميق ،بحضور النائب شربل مارون والأستاذ طوني خليل ممثلا شركة كهرباء لبنان إجتماعاً للتداول بمشكلة الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن بلداتهم.
واستعرض المجتمعون ظروف هذا الإنقطاع المتكرر وشكاوى الأهالي من أسباب الإنقطاع وسوء النوعية(فولتاج) مما ادى الى اعطال في مضخات مياه الشفة التي تغذي القرى بالاضافة الى الاجهزة الكهربائية المنزلية.
ونتيجة المتابعة تبين أنه ناتج بصورة أساسية عن تخطي مجمل القدرة الاستيعابية لخط عيتنيت – عميق.
وبعد التداول والمناقشة قرر المجتمعون ما يلي:
الطلب من مؤسسة كهرباء لبنان قمع التعديات والسرقات باسرع وقت بقوة وفعالية في المواقع والوحدات والمؤسسات التي تتغذى من خط التوتر عيتنيت – عميق وملاحقة المعتدين أمام المراجع الجزائية المختصة.
الطلب من مؤسسة كهرباء لبنان قطع أي إشتراك أو تغذية بالتيار الكهربائي عن أية مؤسسة أو وحدة تتغذى من التيار الكهربائي ومن تجهيزات خط عيتنيت – عميق، إذا كانت المؤسسة غير مرخصة أو تمارس نشاطها بصورة غير قانونية، أو إذا لم يجر تركيب عداد لها بصورة دائمة محدد القدرة بصورة نظامية.
3- الطلب من أصحاب المؤسسات الصناعية التي تتغذى من خط التوتر عينه المبادرة فوراً إلى إتباع نظام تقنين كهرباء يومي قائم على المداورة فيما بينهم بعد أن تبين أن الكمية المستهلكة لديهم هي الاعلى ، وذلك خدمة للمصلحة العامة ولمصلحة كل أبناء القرى المعنية.
4- الطلب من كل المواطنين إبلاغ البلديات أو مؤسسة كهرباء لبنان عن أي تعدٍ على الشبكة ليصار إلى اتخاذ التدابير المناسبة بحق المخالفين.
5- تكليف رئيسي بلديتي خربة قنافار وعين زبده متابعة تنفيذ البنود أعلاه على وجه السرعة.
الى ذلك باشرت اللجنة المكلفة متابعة البنود التي صدرت عن الاجتماع فعقد لقاء مع ممثلي الشركات والمؤسسات من اجل ازالة التعديات ورفع الضرر عن خطوط التغذية بحضور النائب شربل مارون ومدير مكتب امن الدولة في البقاع الغربي النقيب محمد عبد الفتاح ورئيس بلدية عين زبدة شربل نهرا ورئيس بلدية خربة قنافار طوني شديد

المصدر:عارف مغامس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى