مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: “نعمل بوحي قرارات مجلس الوزراء، ومستمرون بتقديم خدمة المياه في الجنوب وفق اعلى معايير الصحة والسلامة”

اعلن مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر أن “المؤسسة معنية بقرار التعبئة العامة التي اعلنها مجلس الوزراء امس، كونها مؤسسة استراتيجية توفر حاجة أساسية للمواطنين”.
واكد في تصريح له اليوم ان” الورش الفنية والمخبرية التابعة للمؤسسة تستمر بالعمل بجهود مضاعفة من اجل استمرار توفير خدمة المياه في المناطق الجنوبية كافة وبأعلى معايير الصحة والسلامة العامة”، مشيراً الى أنها” اتخذت الاجراءات الفنية والعلمية المناسبة لاستمرار تأمين مياه نظيفة خالية من التلوث كما جرت العادة”.
ولفت ضاهر الى أن” مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بدأت بتطبيق المناوبة في الدوام للموظفين انسجاما مع القرارات الحكومية ذات الصلة المتعلقة بفايروس كورونا، وذلك لتفادي الازدحام وتخفيف الاختلاط”، علماً ان المؤسسة عمدت خلال الايام القليلة الماضية الى تعقيم كل مكاتبها في المبنى الرئيسي لها في صيدا، فضلا عن المراكز التابعة لها في المحافظة.
وشدد ضاهر على ان المؤسسة “تقوم بواجباتها لناحية مواصلة تدفق خدمة المياه، ولكي تستمر على هذه الوتيرة وتحسن من ادائها فانها تحتاج الى تعاون المكلفين لناحية تسديد مستحقاتهم من الرسوم”، مشيراً الى أنه، ونزولاً عند الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها الناس، دعت المؤسسة منذ حوالي اربعة اشهر الى تقسيط المبالغ والرسوم المستحقة الى اربعة اقساط على مدار السنة.
ودعا ضاهر الى تفهم حاجة المؤسسة للجباية، لانها “لا تمتلك موارد بديلة لقاء الخدمة التي توفرها”.
يُذكر ان “مشروع حيرام” الذي أطلقته المؤسسة الشهر الفائت كشف عن سلسلة المبادرات والانجازات الادارية والفنية والميدانية التي حققتها المؤسسة وفق معايير عالمية، وان الحاجة الى استكمال برامج التطوير وتحسين الاداء وزيادة الانتاج والانتاحية تبقى حاجة ملحة لتأمين المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى